شريط الأخبار

النقابة : "وضع الموظفين أصبح لا يطاق "

10:42 - 28 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد معين عنساوي نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن وضع الموظفين وظروف معيشتهم أصبحت لا تطاق ، في ظل الإهمال الواضح من الحكومة لمطالبهم ولتحسين ظروف عملهم .

وأكد عنساوي أن كل المحاولات التي قامت بها النقابة لفتح حوار حقيقي مع الحكومة باءت بالفشل ، نتيجة عدم الجدية من جانب اللجان المشكلة للحوار مع النقابة هذا من جهة ، ومن جهة أخرى وصلنا الى قناعة ان مهام لجنة الحوار يجب ان ترتكز على صلاحيات واختصاصات لها علاقة بهذا المجال .

وأضاف عنساوي أن للموظفين مستحقات واجبة الدفع الفوري وواجبة التنفيذ مثل الدرجات والترقيات والعلاوات بأشكالها المختلفة ودفع المواصلات الحقيقية التي يدفعها الموظف حسب التسعيرة المقرة من وزارة المواصلات والتي لا تراعي في جميع الجوانب الاجراءات الإسرائيلية من إغلاق للطرق والتي ألزمت الموظف باستخدام طرق التفافية وعلاوة المخاطرة وساعات العمل الإضافي والمكافئات التي تصرف بعيداً عن الأنظمة والمعايير التي تنصف الموظفين الملتزمين والمتفانين بعملهم .

وعلى هذا الأساس أكد عنساوي أنه لم يبق أمام النقابة من سبيل الا الدخول بفعاليات وإعتصامات وحتى إضرابات لتحقيق للموظفين مطالبهم ، وحتى توفر لهم حياة كريمة ، والبديل لهذه الفعاليات هو مبادرة الحكومة لتنفيذ ما عليها من مستحقات للموظفين وخاصة الموظفين من الدرجات المتدنية  .

انشر عبر