بالتنسيق مع رام الله

خبر التعليم تحدد الموضوعات غير المطلوبة من منهاج امتحانات الثانوية العامة

الساعة 07:23 ص|28 مارس 2012

غزة

تعليم غزة تحدد الموضوعات غير المطلوبة من المنهاج في امتحانات الثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتنسيق مع وزارة التعليم في رام الله الموضوعات غير المطلوبة دراستها من المقرر الدراسي للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2012.

وأكد أ. مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بأنه لا يوجد حذف في المادة الدراسية المقررة للصف الثاني الثانوي للفروع الأكاديمية بشقيها العلمي والعلوم الإنسانية.

وشدد أ. شرف على اعتماد  الطبعة الجديدة  " طبعة 2011" للمباحث التالية : الرياضيات للفرع العلمي الجزء الثاني، الرياضيات للعلوم الإنسانية والتجاري والفندقي والزراعي والاقتصاد المنزلي، العلوم الحياتية للعلمي، الثقافة العلمية للعلوم الإنسانية.

وأضاف شرف بأن  جزء من وحدة الكيمياء العضوية للفرع العلمي ( الايثرات، الفينولات، الامينات، الالدهايدات والكيتونات، الحموض الكربوكسيلية ومشتقاتها) وتحديداً من صفحة (201-215)  والأسئلة المتعلقة بها غير مطلوب في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2012.

وتتمنى وزارة التربية والتعليم العالي من الطلبة الأعزاء اخذ ملاحظات الوزارة والتأكد من الموضوعات غير المطلوبة من المنهاج في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2012، متمنيةً النجاح والتوفيق للجميع.