أجرى تدريبات مكثفة لجنوده

خبر قائد المظليين في جيش الاحتلال: الحرب القادمة صعبة جداً

الساعة 07:38 م|27 مارس 2012

وكالات

صرح قائد لواء المظليين في جيش الاحتلال الصهيوني العقيد "أمير برعام": "أن التحدي في الحرب القادمة سيكون أصعب وأنه يمكن أن يطلب منا عمليات كنا قد قرأنا عنها فقط في الكتب".

وجاء تصريح "برعام" خلال اجتماع خاص بلواء المظليين أجري قبل عدة أيام حيث أجمل الاجتماع فترة من التدريبات المكثفة للواء استمرت لعدة شهور وتضمنت تدريبات على الهبوط بالمظلات أجريت لأول مرة منذ أكثر من عشرة أعوام وتمارين كتائبية عديدة.

وتطرق قائد اللواء خلال حديثه مع جنوده إلى التغييرات الحاصلة في العالم العربي حيث وصفها بأنها تاريخية وهامة من الناحية الإستراتيجية، مشيراً إلى استعدادات اللواء للحرب وللمهمات الأمنية الجارية.

وقال: "علينا أن نحافظ على الاستعداد والجاهزية في اللواء لأنه على الرغم من التدريبات المستمرة قد يأتي الاختبار على حين غرة"، مضيفاً :"يجب أن لا نعيش على أمجاد الماضي لان التحدي سيكون في الحرب القادمة أصعب بكثير".

وفي ذات الاجتماع زعم قائد فرقة النار التابعة للواء خلال كلمة له ، "لقد جاءتُ هذا المساء ليس للمباركة ولكن لأقول لقدامى المحاربين في اللواء الذين حددوا المعايير والطرق إن الجيل الذي جاء من بعدهم على جاهزية وتحسن كما في عصرهم، وفي المستقبل وإذا اقتضى الأمر واستدعينا سيكون المظليين الأوائل والرائدين وهم موضع تقدير واحترام".