شريط الأخبار

الرواية المصرية والإسرائيلية حول الاشتباكات بالقرب من الحدود المصرية

06:08 - 27 كانون أول / مارس 2012

الحدود المصرية الاسرائيلية
الحدود المصرية الاسرائيلية

غزة - فلسطين اليوم


ذكر موقع هآريتس الإسرائيلي أن الجيش الصهيوني المتمركز على الحدود مع مصر قتل ظهر اليوم مواطنين أحدهما مصري وأخر فلسطيني من عرب الداخل إثر اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود المصرية.

ووفقاً للمصادر العسكرية الإسرائيلية لصحيفة يديعوت أحرينوت, فأن الجيش الإسرائيلي رصد تحرك أربعة أشخاص كانا بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية حيث دار اشتباك بين الجنود الصهاينة والأشخاص الأربعة ما أدى لمقتل اثنين وفرار واحد تجاه الحدود المصرية وأخر تجاه الحدود الإسرائيلية.

فيما أكدت المصادر لصحيفة يديعوت أحرينوت, أنه لم يعرف بعد خلفية الحادث إن كان على خلفية تهريب أو لتنفيذ عملية ضد "إسرائيل".

وزعمت مصادر عسكرية في الجيش الصهيوني أن القتيلان هما فلسطينيان قتلا على خلفية الإنذار الساخن, لتنفيذ عملية ضخمة ضد "إسرائيل", من تخطيط الشهيد القائد أمين عام لجان المقاومة زهير القيسي والذي اغتالته "إسرائيل قبل أسبوعين".

فيما ذكرت مصادر أمنية مصرية أن جندياً إسرائيلياً قتل نتيجة تبادل لإطلاق النار حدث بين مهربين مصريين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على الحدود المصرية الإسرائيلية جنوب معبر العوجة التجاري العلامة الدولية رقم 25 الفاصلة بين مصر و"إسرائيل".

وأضاف المصدر لوكالة "معاً" المحلية أن دورية "إسرائيلية" طاردت متسللين مصريين كانوا داخل الأراضي المحتلة حتى دخلوا الأراضي المصرية وتتبعهم جندي إسرائيلي ودخل الأراضي المصرية وقتل برصاص إما المهربين أو برصاص الجنود المصريين دون قصد، كما أصيب عدد من المهربين والجنود المصريين، وتشهد الحدود المصرية الإسرائيلية حالة من القلق الشديد.

وتابع المصدر بان جثة الجندي الإسرائيلي نقلت إلى مستشفى رفح المركزي، ولم تفلح السلطات المصرية في تسليم جثة الجندي "الإسرائيلي" حتى الآن للجانب "الإسرائيلي".

انشر عبر