شريط الأخبار

دعاها لحماية المواطن وليس الاحتلال

البرغوثي يدعو السلطة لوقف التنسيق الأمني

03:29 - 27 تشرين أول / مارس 2012

الاسير مروان البرغوثي
الاسير مروان البرغوثي

غزة - فلسطين اليوم

دعا الأسير القيادي مروان البرغوثي القيادة الفلسطينية الى وقف كافة اشكال التنسيق الامني والاقتصادي مع اسرائيل، وإطلاق مقاومة شعبية واسعة النطاق.

وقال": أثبتت التجربة أنه لا يوجد شريك للسلام في "إسرائيل". ولكن الاسوأ من ذلك أن الاستيطان تضاعف خلال عقدين من المفاوضات ثلاثة أو أربعة اضعاف وأن تهويد القدس يتسارع على نحو غير مسبوق والتأكيد على الحق المطلق لشعبنا في مقاومة الاحتلال بكافة الأشكال والوسائل والأساليب، وتركيز هذه المقاومة في الأراضي المحتلة عام 1967، مع أهمية اختيار الشكل والأسلوب المناسبين للمرحلة.

وقال البرغوثي في رسالة بعثها من سجن هداريم الاسرائيلي 'ادعو السلطة الوطنية الى وقف كافة اشكال التنسيق الامني والاقتصادي مع الاحتلال لأن وظيفة الاجهزة الامنية الفلسطينية توفير الامن وحماية المواطن الفلسطيني، وليست حماية الاحتلال".

ودعا الى انجاز المصالحة والوحدة الوطنية وضرورة تعامل القيادة الفلسطينية الجاد والمسؤول مع هذه القضية والإرتقاء إلى مستوى التحديات الخطيرة التي تواجه القضية الوطنية ومصير الشعب وارضه.

كما دعا الى ما أسماها المزاوجة بين المقاومة والعمل الدبلوماسي السياسي والدبلوماسي والتفاوضي والنضالي والجماهيري الشعبي الذي أكدت عليه وثيقة الأسرى للوفاق الوطني.

ودعا الى مقاطعة شاملة للمنتوجات والبضائع "الاسرائيلية" رسميا وشعبياً، وتشجيع المنتج الوطني الفلسطيني في كافة المجالات بما يوفر مزيداً من فرصة العمل وتعزيز اقتصاد الصمود وتجديد الجهد للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة وطلب التصويت في مجلس الأمن، وفي حال تعذر ذلك التوجه للجمعية العامة وكذلك لكافة الوكالات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

انشر عبر