شريط الأخبار

المركز الثقافي الإسلامي يكرم أسر شهداء حرب غزة

03:12 - 27 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

 كرم المركز الثقافي الاسلامى في غزة بالتعاون مع الجمعية الوطنية للشباب بناء ولجنة اسر شهداء حرب غزة برنامج الحياة والأمل , اسر شهداء حرب غزة بتوزيع دروع  تذكارية على السيدات اللواتي فقدن أبناءهن وأزواجهن في العدوان الغاشم على غزة وذلك خلال  حفل تكريم الأرامل أمهات الشهداء بمناسبة عيد الأم مارس 2012.

وقد حضر الحفل العديد من أمهات و زوجات وبنات وأبناء شهداء حرب غزة ووفد من المركز الثقافي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في جمعية بناء و العاملين فيها.

و ألقى رأفت سعد الله مدير جمعية بناء كلمة عن الشهداء وعن أرواحهم الغالية التي تنير لنا الطريق رغم الظلام كما اثنى بالشكر للمركز الثقافي الداعم لهذا الحفل الذي جاء للتخفيف والتفريج عن أمهات وأرامل الشهداء الذين هم أكرم منا جميعا.

من جانبها ألقت روان الكتري كلمة المركز الثقافي ممثلا بمديره رياض شاهين والأعضاء العاملين هنأت خلالها  الامهات والأرامل بمناسبة عيد الأم .

في السياق ذاته ألقت نسرين الكرد كلمة لجنة اسر الشهداء حيث أكدت على ضرورة تخصيص يوم لتكريم الأرملة وأم الشهيد التي فقدت في لحظات زوجها وابنها .

وناشدت لجنة اسر شهداء غزة برنامج الحياة والأمل التابع لجمعية بناء كافة القوى الفاعلة والخيرية والمؤسسات الرسمية والشعبية للوقوف بشكل جدي إلي معاناة هذه الأم التي سطرت بصمودها أروع آيات الصبر و الثبات .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعبية قدمتها بعض الفرق الفنية كدعم منها لهذا الحفل وكان من ضمنها فرقة راب قدمت أغنية شمعة الحياة وكذلك قدمت فرقة شمس عرض تراثي وأدت الفرقة الوطنية عدد من الفقرات التراثية الشعبية وفي السياق ذاته قدمت فرقة أرضنا للتراث الفلسطيني فقرة فنية

انشر عبر