شريط الأخبار

غزة: جلسة استماع لوزير الإسكان حول وقف بيع أراضي حكومية

01:56 - 27 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

عقدت اللجنة الاقتصادية ولجنة الموازنة جلسة استماع لوزير الحكم المحلي والإسكان بغزة  الوزير يوسف المنسي لمناقشة موضوع وقف بيع أراضي حكومية لغايات شراء أراضي لمصلحة الدولة، وذلك بحضور رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي د. عاطف عدوان، ورئيس لجنة الموازنة النائب جمال نصار، وكل من  النائب د.عبد الرحمن الجمل، والنائب د.سالم سلامة والنائب د.يوسف الشرافي والنائب د.يحيى العبادسة، والنائب د.يونس الأسطل،وأمين عام المجلس د.نافذ المدهون، وذلك اليوم في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني.

من جهته أوضح الوزير المنسي أن قطاع غزة يحتاج إلى 120 ألف وحدة سكنية لحل مشكلة الإسكان وكل يوم القطاع بحاجة ل36 وحدة سكنية جديدة،  مشيرا إلى ضرورة زيادة مساحة الأراضي الحكومية من خلال بيع بعض الأراضي الحكومية وشراء أراضي أخرى بمساحات أكبر وذلك بهدف خلق تجمعات سكانية تحل مشكلة الكثافة السكانية، ويؤدي ذلك لزيادة الأراضي الحكومية بدل تناقصها.

وأشار الوزير المنسي إلى وجود قرار صادر من مجلس الوزراء لبيع قطع أراضي لا تلائم المشاريع الكبيرة والدولة وشراء أراضي بديلة، وتقوم سلطة الأراضي من خلال لجنة متخصصة بتحديد الأراضي المنوي بيعها وفق نظام المزايدة المعتمدة في وزارة المالية والمردود المالي يكون لشراء أراضي جديدة  واستخدامها بناء على الحاجة والمصلحة العامة للدولة.

انشر عبر