شريط الأخبار

مهجة القدس:انضمام أسيرين من الجهاد في سجن رامون للإضراب

01:03 - 27 آب / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, انضمام الأسيرين محمد عرندس وأسامة الحروب للإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسيرة هناء يحيى صابر الشلبي المضربة عن الطعام بشكل متواصل لليوم الـ (41).

جاء ذلك عبر رسالة سُربت من سجن رامون, وتلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها, أشارا فيها إلى أنهما دخلا اليوم إضراباً مفتوحاً عن الطعام مساندةً للأسيرة الشلبي في مطلبها المشروع وهو إنهاء الاعتقال الإداري بحقها وإسقاط هذه السياسة التعسفية بحق أبناء شعبنا.

وذكر الأسرى في رسالتهم, أن جميع الأسرى من كل الفصائل يشاركون اليوم الثلاثاء إضراباً عن الطعام لمدة يوم واحد تضامناً مع الأسيرة الشلبي في معركة الأمعاء الخاوية التي تخوضها رفضاً للاعتقال الإداري بدون توجيه أي اتهام.

كما أعلن أسرى الجهاد في سجن رامون والبالغ عددهم (90) أسيراً أنهم سيخوضون يوم الخميس 29/03/2012 إضراباً لمدة يوم واحد تضامناً مع الشلبي, إضافة لإرجاع وجبات الطعام بمشاركة باقي الأسرى من كل الفصائل.     

يشار إلى أن الأسير محمد محمد محمود عرندس من غزة النصيرات وكان قد اعتقل بتاريخ 13/08/2001 وحكم عليه بالسجن لمدة 19 عام. والأسير أسامة محمد عوض الحروب من جنين وكان قد اعتقل بتاريخ 05/05/2004 وحكم عليه بالسجن لمدة 14 عام والاثنان حوكما بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة العدو الصهيوني.

انشر عبر