شريط الأخبار

جيش الاحتلال يتلقى تعليمات بإطلاق الرصاص على أي محاولة اختراق للحدود

12:03 - 27 تشرين أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدرت لقواتها تعليمات واضحة وصريحة مفادها عدم السماح باجتياز حدود الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948 من قبل المتظاهرين في ذكرى "يوم الأرض"، والرّد على أي محاولة لاخترق الحدود بإطلاق الرصاص الحي.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، في دوريتها اليوم الثلاثاء، أن الجيش أوعز لقواته العسكرية إحباط أي محاولة لـ "المساس بسيادة (إسرائيل)" أو اختراق الحدود الفلسطينية، وإطلاق النار المباشر على المشاركين في مسيرة القدس العالمية التي ستنطلق من داخل الأراضي المحتلّة ودول الطوق، يوم الجمعة القادم الذي يصادف الذكرى السادسة والثلاثين لـ "يوم الأرض".

وفي السياق ذاته، عزّزت قوات جيش الاحتلال انتشارها في كافّة أنحاء الأراضي الفلسطينية، فيما شدّدت إجراءاتها الأمنية في المناطق الحدودية البرية مع دول الطوق المجاورة وزوّدت جنودها بوسائل تفريق المظاهرات، تحسباً لاندلاع "أعمال شغب" قد تتخلّل فعاليات إحياء ذكرى "يوم الأرض".

ويعتزم المتضامنون العرب واللاجئون الفلسطينيون في الدول المجاورة إحياء يوم الأرض بالزحف إلى مدينة القدس المحتلّة أو أقرب نقطة إليها ضمن المسيرة المليونية العالمية للقدس، وفق ما أعلنت عنه سابقاً جهات وفعاليات عربية ودولية.

انشر عبر