شريط الأخبار

د. عسقول:لن نسمح لأي جهة باختراق حالة صمود شعبنا في غزة والأزمة ستُحل

11:21 - 27 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

د. عسقول: لن نسمح لأي جهة باختراق حالة صمود شعبنا في غزة والأزمة ستحل

أكد الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء، أن الحكومة الفلسطينية بغزة لن تسمح لأي جهة مهما كانت باختراق حالة صمود شعبنا الفلسطيني في غزة.

وأشار د. عسقول خلال مشاركة في حفل تكريم الطالبات المتفوقات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، إلى أن الحالة الفلسطينية حالة فريدة وخاصة في الصمود والتحدي، وسنتحدى مربع التآمر الذي التقى من جديد ليجري صيانة على الحصار الظالم.

وأضاف: "إن غزة تعيش فترة استرخاء وتنمية ويبدو أن تجربة الإسلاميين في غزة ناهضة وتشكل القدوة للأمة لذا لا بد من محاولة جديدة لتكريس الحصار والتضييق على أهلها فقرروا البدء بمشكلة الكهرباء والوقود فهي أكثر المشاكل تأثيراً على أهل غزة ولعلها تؤدي إلى تحقيق أهدافهم وبلوغ غاياتهم.

وأوضح د. عسقول، أن هذه المؤامرة ليست جديدة أو نوعية فنحن واجهنا أزمات ومؤامرات كثيرة وسنفشل مؤامرة افتعال أزمة الكهرباء.

وقال، نحن دفعنا ثمناً باهظاً من دماء قياداتنا وآهات جرحانا ومعاناة أسرانا، هذا الثمن يجبرنا على التمسك بنهجنا وعدم الحياد عنه ولن نفرط بما قدمنا من تضحيات، لافتاً إلى أن الحكومة صبرت سنوات طويلة فلا يمكن لها أن تفرط أو تنكسر في صبر أيام.

وأضاف "نحن في الحكومة الفلسطينية لن نعمل في ظل توازنات ولا من أجل خواطر جهة هنا أو هناك بل ننحاز لمصلحة شعبنا، فنحن دفعنا ثمناً باهظاً ولدينا الاستعداد لدفع المزيد".

وأكد د. عسقول، أن الحكومة تسعى جاهدة وبشكل كبير لحل الزمة الراهنة، مؤكداً أن الأزمة ستحل فهي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وأشاد، بإمكانات وقدرات الشعب الفلسطيني في تخريج المتفوقين، لافتاً إلى أنه عندما ننظر إلى احتفالاتكم الرائعة نشعر أنه لا توجد عندكم مشاكل وتحديات ومؤامرات.

وتقدم بالشكر لمجلس طالبات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ولإدارة الكلية، واصفاً مجلس طالبات الكلية الجامعية بالحاضن للقيم الراقية والمبادئ المميزة.

وفي نهاية الحفل قام بتوزيع الشهادات والجوائز على الطالبات المتفوقات.

انشر عبر