شريط الأخبار

ستجرى الانتخابات في السابع من الشهر المقبل

لأول مرة..حماس وفتح والجهاد والشعبية تتوحد في انتخابات المحامين

11:18 - 27 حزيران / مارس 2012

المحامون خلال المؤتمر الصحفي
المحامون خلال المؤتمر الصحفي

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الأطر النقابية في قائمة محامي فلسطين اليوم الثلاثاء، عن توحدها والاتفاق على خوض الانتخابات النقابية لدورة 2012-2015م بقائمة موحدة تضم كلاً من مرشحي فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في نقابة واحدة تحت عنوان "وحدة الوطن".

وأعلن المحامي أيمن أبو عيشة أن الأطر النقابية قررت خوض الانتخابات بقائمة واحدة باسم وحدة الوطن مؤكدا على أهمية هذا التوافق بهذا الوقت بالذات .

وأشار المحامي أبو عيشة إلى أن هذا التوافق هو الأول من نوعه منذ العام 2007م وتكمن أهميته في أنه يضم معظم قوائم الفصائل الفلسطينية في قائمة واحدة .

وأكد أبو عيشة أن كافة الفصائل كانت معنية بهذا التوافق وتم العمل على تذليل كافة العقبات من أجل إنجاح هذا الاتفاق, مشيراً إلى أن الاتفاق توج بتوقيع الأطر المشاركة في القائمة الموحدة على وثيقة تفاهم لخوض هذه الانتخابات بقائمة نقابة للجميع نقابة للوطن.

وقد أوضح المحامي أبو عيشة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة غزة، أن كافة الأطر اتفقت على خوض انتخابات المحامين التي ستجرى في السابع من شهر أبريل/ نيسان المقبل، بالتزامن بين الضفة المحتلة وغزة، بقائمة موحدة بمشاركة كل من "فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والمستقلين".

وأضاف أبو عيشة، أن أعضاء القائمة الموحدة هم المحامون:

- الأستاذ علي الناعوق

- الأستاذ محمد العطار

- الأستاذ محمد أبو راس

- الأستاذ عوني الشياح

- الأستاذ جميل سرحان

- الأستاذ أمين الربعي

وعبر المحامي أبو عيشة عن أمله، أن تتكلل تجربة المحامين بالنجاح، لتكون نقابة يحتذى بها في مختلف النقابات.

وشدد أبو عيشة على أن ضرورات الوحدة الفلسطينية والهجمة الصهيونية التي تتصاعد حدتها تجاه الشعب الفلسطيني، تحتم على الجميع الوقوف في وصف واحد وتحقيق الوحدة، ورفض كل محاولات الانقسام، .

انشر عبر