شريط الأخبار

تواصل إضرابها رغم سوء حالتها الصحية

مع دخولها اليوم الـ42 للإضراب.."هناء" تواصل معركتها بتحدٍ حتى الرمق الأخير

09:39 - 27 تشرين أول / مارس 2012

حملات التضامن تتواصل مع الشلبي
حملات التضامن تتواصل مع الشلبي

غزة - فلسطين اليوم

رغم وضعها الصحي الخطير الذي كشفت عنه التقارير الطبية، تواصل الأسيرة هناء الشلبي (30 عاماً)، اليوم الثلاثاء، إضرابها عن الطعام لليوم الـ42 على التوالي، في معركةٍ تخوضها ضد الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يُمعن في انتهاكاته المتواصلة بحق الأسرى.

وقد رفضت محكمة "عوفر" الاستئناف الذي قدم ضد قرار تثبيت الاعتقال الإداري للأسيرة الشلبي، فيما أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني جواد بولص أنه من المقرر أن يقوم هيئة الدفاع عن الشلبي بتقديم التماس إلى المحكمة العليا اليوم ضد قرار رفض الاستئناف و تثبيت حكمها الإداري.

وأدان نادي الأسير بشدة القرار، واعتبره حكم بالإعدام الرسمي على الأسيرة رغم التقارير الطبية التي أكدت أنها دخلت مرحلة الخطر، مطالبا مؤسسات حقوق الانسان بالضغط على "إسرائيل" للافراج الفوري عنها.

وتعتقل "إسرائيل" الشلبي (30 عاما ) من بلدة برقين قضاء جنين  في مستشفى "مئير" في مدينة كفار سابا، وأعلنت رفضها فك الاضراب رغم وضعها الصحي الخطير.

وكانت جمعية أطباء مكن أجل حقوق الإنسان أعلنت عن خطورة الوضع الصحي للأسيرة الشلبي، و حذرت من إمكانية تعرضها للموت المفاجئ في حال استمراها في الإضراب و عدم الإفراج عنها.

وترفض الأسيرة الشلبي وقف إضرابها حتى الإفراج عنها و تقديم ضمانات بعدم تجديد اعتقالها الإداري مرة أخرى.

انشر عبر