شريط الأخبار

قائد شرطة دبي يلتقي طالب فلسطيني يحضر للدكتوراه في العلوم الشرطية

03:24 - 26 تشرين أول / مارس 2012

دبي - فلسطين اليوم

استقبل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، في مكتبه، العقيد عبد الناصر عباس عبد الهادي، من وزارة الداخلية الفلسطينية، الذي يعمل على إنجاز أطروحة الدكتوراه في العلوم الشرطية بعنوان (الوظيفة الأمنية للدولة بين تحديات العولمة ومتطلبات الإدارة الرشيدة: بناء نموذج للوظيفة الأمنية بالتطبيق على القيادة العامة لشرطة دبي، حيث تهدف الدارسة لتقديم نموذج للوظيفة الأمنية، يواكب التحديات الأمنية للدولة ويتناغم مع متطلبات الأداة الرشيدة.

واستمع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم إلى شرح من العقيد عبد الناصر عباس عن أطروحة الدكتوراه التي تم اختيارها بناء على معايير ومقاييس علمية، ونظرا للمستوى العالي الذي وصلت إلية شرطة دبي من احترافية وجودة في عملها.

وأوضح عباس أن الدراسة تبحث في مفهوم الوظيفة الأمنية للقيادة العامة لشرطة دبي وممارساتها، بالإضافة إلى مدى جاهزيتها لمواجهة تحديات العولمة ومدى تطبيقها لمتطلبات العصر.

وأثار عباس عدداً من النقاط المهمة خلال لقائه مع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم مثل الشراكة (داخليا وخارجيا)، والقيادة الاستراتيجية، وفلسفة مفهوم وظيفة الأمن، وقضايا حقوق الإنسان، وقضايا المرأة ومشاركتها في الوظيفة الأمنية والقيادة الأمنية، والرؤية الاستراتيجية، ودور القيادة السياسية ورؤيتها في دعم وتطوير القيادة العامة لشرطة دبي. بالإضافة إلى دور الوظيفة الأمنية وأثرها على شرعية السلطة السياسية وآليات التصدي للجرائم المتعولمة والوقاية منه لا سيما غسل الأموال وتمويل الإرهاب والفساد.

الجدير ذكره أن الدراسة تتم في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تحت إشراف وكيل كلية الدراسات العليا اللواء الدكتور سعد بن علي الشهراني بتوجيهات معالي رئيس الجامعة البروفيسور عبد العزيز بن صقر الغامدي عناية فائقة بدعم أجهزة الأمن الفلسطينية وتأهيل وتدريب منسوبيها.

انشر عبر