شريط الأخبار

الاحتلال ينصب بطارية جديدة لـ "القبة الحديدية" في تل الربيع

03:08 - 26 تشرين ثاني / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات


أكّدت مصادر عسكرية صهيونية، أن جيش الاحتلال قام مؤخراً بنصب بطارية جديدة لمنظومته الحربية المعروفة باسم "القبة الحديدية" المخصّصة لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى، في مدينة تل الربيع "تل أبيب" وسط الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948.
ونقلت الإذاعة الصهيونية عن مصادرها الاثنين (26/3)، قولها إن الجيش يعكف على إعداد المنظومة لغرض استخدامها في نشاطات عملياتية قريباً، بحيث يتمّ نقل البطارية الجديدة من موقع إلى آخر داخل "تل أبيب" لفحصها.
يشار إلى نصب "القبة الحديدية" في مدينة تل الربيع لأول مرة منذ إدخال هذه المنظومة القتالية حيز العمل، في أيلو/سبتمبر عام 2010، يأتي في ظل مخاوف جديّة كشف عنها مؤخراً مسؤولون في المنظومة الأمنية الصهيونية، وتفيد باحتمال إقدام فصائل المقاومة في غزة على إطلاق صاروخ بعيد المدى باتجاه أهداف صهيونية وسط الداخل الفلسطيني، في حين تشير التقديرات في حكومة الاحتلال إلى أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تمتلك صواريخ من طراز "فجر 5" وهي قادرة على ضرب العمق الصهيوني.
يذكر أن جيش الاحتلال أجرى قبل نحو أسبوعين، مناورة عسكرية في منطقة "غوش دان" وسط الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، تحاكي تعرّضها لقصف صاروخي فلسطيني مصدره قطاع غزة.
انشر عبر