خبر الخارجية والتخطيط بغزة تؤكد دعمها وإسنادها اللامحدود لمسيرة القدس العالميـــة

الساعة 09:14 ص|26 مارس 2012

غزة

 

دعت وزارة الخارجية والتخطيط في الحكومة الفلسطينية بغزة أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين يقفون إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة للانخراط في مسيرة  القدس العالمية وتقديم كل أشكال الدعم والتأييد والإسناد .

وأكدت الوزارة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن المشاركة في هذه المسيرة تؤكد عمق ارتباط هذه الأمة بالقدس وإخلاصها لها وتأكيدها على التمسك بها عاصمة لدولة فلسطين وعهدا على العمل الجاد والمستمر لتحريرها من براثن الاحتلال .

وأوضحت الوزارة دعمها وإسنادها اللا محدود لمسيرة القدس العالمية التي تهدف إلى تحريك الجهود العربية والدولية باتجاه الحفاظ على المدنية المقدسة ووقف الأخطار المحيطة بها من قبل قوات الاحتلال التي تسعى بكل قوة إلى تهويد القدس وتفريغ سكانها الفلسطينيين منها.

وأشارت الوزارة إلى أن مثل هذه المسيرة تشكل نقطة التقاء لكل أبناء الأمة وأحرار العالم حول هدف تعزيز مكانة وطابع المدنية بأنها مدينة عربية فلسطينية ولا يمكن أن تكون أبداً عاصمة لدولة الاحتلال .

وأكدت الوزارة إن مدينة القدس تتعرض إلى أخطر عملية تهويد في التاريخ وتهدف إلى تغيير معالمها وتهجير سكانها وفرض واقع الاحتلال بكل الوسائل القمعية والاستيطانية .