شريط الأخبار

"إسرائيل" مُنزعجة..تقرير دولي يُدين ممارسات الاحتلال بحق الأطفال

09:30 - 26 تشرين أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أبدت محافل سياسية "إسرائيلية" قلقها مما وصفته "الهجمة الأممية" على الدولة العبرية، وأشارت إلى أن الأمم المتحدة بصدد نشر تقرير جديد يتعلق بالممارسات "الإسرائيلية" القمعية بحق أطفال فلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الاثنين.

وذكرت مصادر صحافية أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ردهيكا كومارسوامي، انتهى من وضع تقرير مفصل حول مصير الأطفال في المناطق التي تشهد نزاعاً مسلحاً ويتضمن فصلاً خاصاً عن "إسرائيل".

وأضافت أن التقرير يتضمن انتقادات شديدة لـ"إسرائيل" ويتهم قوات الاحتلال "الإسرائيلية" بمحاولة تجنيد أطفال فلسطينيين ليكونوا "متعاونين" معها (لغرض الوشاية).

كما يحذر من تصعيد عنف المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد الأطفال الفلسطينيين.

ويتضمن التقرير إفادات لـ 116 طفلاً فلسطينياً عانوا سوء المعاملة والضرب والعزل في السجن من سلطات الاحتلال أثناء اعتقالهم.

وأشارت التقارير الصحافية إلى أن المساعي التي بذلتها ما تسمى بالخارجية "الإسرائيلية" لتخفيف لهجة التقرير نجحت بعض الشيء في أن يكون التقرير ذا لهجة أخفّ حدةً قياساً بتقارير سابقة.

وواصل مسؤولون "إسرائيليون" تهديداتهم للسلطة الفلسطينية بالاقتصاص منها على توجهها إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف التابع للأمم المتحدة لاستصدار قرار بتشكيل لجنة دولية مستقلة لإجراء تحقيق في "تداعيات بناء المستوطنات على حقوق الفلسطينيين المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية".

انشر عبر