شريط الأخبار

جيش الاحتلال يستعد لموجة تصعيد جديدة عنوانها الاسيرة "هناء شلبي"

09:36 - 25 تموز / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذرت مصادر عسكرية صهيونية من تصعيد فلسطيني محتمل في ظل رفض المحكمة الصهيونية العليا للاستئناف الذي قدمته الأسيرة الشلبي، زاعمة ان فصائل غزة قد تحاول إشعال الجنوب في محاولة للهروب من الأزمات التي يواجهها القطاع في ظل الحصار المفروض عليه.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن تلك المصادر قولها ان الجيش على أهبة الاستعداد لمواجهة اي تصعيد زاعمة ان الرد الإسرائيلي سيكون أضعاف المرات السابقة.

و قالت المصادر أنها لا تستبعد تصعيدا من قبل حركة الجهاد الإسلامي.

وكان رئيس ما تسمى بـ "لجنة الخارجية والامن" في الكنيست الصهيوني، شاؤول موفاز قد اكد امس "أن الواقع في الجنوب لا يحتمل، وواقع أن المنظمات المسلحة تقرر متى تشاء إطلاق الصواريخ ومتى تشاء إيقاف الإطلاق واحتجاز حوالي مليون نسمة من سكان الجنوب كرهائن يجب أن يتوقف"، مشدداً على ضرورة أن تنتهج "اسرائيل" سياسة مغايرة من أجل تغيير أساليب عمل المنظمات الفلسطينية.

وأضاف موفاز أنه "منذ عملية الرصاص المسكوب وقدرة الردع "الإسرائيلية" تتآكل. فالقبة الحديدية لا يمكنها أن تغير الواقع الاستراتيجي "لإسرائيل"، موضحاً أنه "عاجلا أم آجلا سنضطر إلى عملية جذرية من أجل اقتلاع نظام حماس في القطاع، وعلى المستوى السياسي أن يصدر التعليمات للجيش بما يتلاءم مع ذلك".

انشر عبر