شريط الأخبار

شيخ الأزهر يقرر تخصيص منح دراسية لطلاب قطاع غزة

07:01 - 25 تموز / مارس 2012

فسطين اليوم - وكالات

قرر الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، تخصيص منح دراسية لعدد من طلاب قطاع غزة، بدءا من العام الدراسي القادم 2012/ 2013.

وقال بيان للرابطة العالمية لخريجي الأزهر نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إنه تم تخصيص تلك المنح لطلبة قطاع غزة، من خلال التنسيق بين الرابطة ومقرها القاهرة ورئيس فرعها بغزة ناهض النخال.

وأضاف، أن تلك المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف تشمل إعفاء كاملا من الرسوم الجامعية، مع توفير كافة المتطلبات الجامعية الأساسية، بما فيها المسكن المخصص للطلاب، إضافة إلى جميع مميزات المنحة الكاملة.

وأشار، إلى أن شيخ الأزهر وعد بقبول عدد آخر من طلاب غزة للالتحاق بالكليات المختلفة، مبينا أن عددا منهم سيعفى من الرسوم الجامعية على أن يتحمل الطالب فقط مصاريف المسكن والمأكل.

ونقل البيان عن رئيس فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بغزة ناهض النخال، تأكيده أن المجال مفتوح للطلبة للالتحاق بالدراسات العليا في الكليات الدينية والشرعية بجامعة الأزهر، وهي معفاة من الرسوم الجامعية، فيما يدفع الطالب 50% فقط، من قيمة الرسوم الجامعية في الكليات العلمية.

وأوضح النخال، أن الطلبات ستقبل من الطلبة الحاصلين على الثانوية الأزهرية أو العامة للعام الدراسي 2009/2010، و 2010/ 2011، و 2011/ 2012، من خلال مقر الرابطة بمدينة غزة.

يذكر أن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، التي تضم خريجي الأزهر في العالم، لها تسعة فروع في أكبر الدول التي بها جاليات إسلامية.

انشر عبر