شريط الأخبار

ادعيس: الاعتداء على المقدسات في القدس يستدعي تدخل دولي وعربي وإسلامي عاجل

06:48 - 25 كانون أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


أكد الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي رئيس المحكمة العليا الشرعية ان الاحتلال الصهيوني يسابق الزمن لتهويد وطمس كل أثر اسلامي وعربي في المدينة المقدسة بشتى الوسائل والطرق.

جاء تأكيد ادعيس ردا على قيام عدد من المتطرفين اليهود بالاعتداء على مقبرة باب الرحمة وتحطيم ونزع شواهد بعض القبور فيها، موضحا أن كافة الإجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين في مدينة القدس باطلة ومخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية، مشددا على ان القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأضاف ادعيس ان تكرار الاعتداءات على المقدسات يستدعي تدخل دولي وعربي وإسلامي فوري وعاجل لمنع استمرار الاحتلال بالمضي في مخططاته لتغيير معالم المدينة المقدسة، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات والجرائم التي ترتكب بحق المدينة المقدسة ومقدساتها، منوها بأن الاعتداء على المقابر الإسلامية بنبشها أو العبث بها أو انتهاك حرمتها أو نقل الموتى منها أو استعمالها بخلاف ما خصصت له هو عمل محرم.

وبين الشيخ ادعيس ان مقبرة باب الرحمة هي مقبرة إسلامية منذ 1400 سنة وتحتوي على رفات الصحابيين الجليلين عبادة بن الصامت وشداد ابن أوس، إضافة الى رفات العديد من علماء مدينة القدس والمجاهدين والشهداء.

انشر عبر