شريط الأخبار

الأردن: لم يتلق أي إشارة من (إسرائيل) بمنع تنظيم مسيرة القدس

06:45 - 25 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قال وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية راكان المجالى إن بلاده لم تتلق أي إبلاغ رسمي من الحكومة الصهيونية يتعلق بمنع السماح بتنظيم "مسيرة القدس العالمية" الجمعة المقبل.

وأكد المجالي أن الحكومة الأردنية لا تستطيع منع أي تعبير عن مطلب وحالة وطنية شعبية قومية وإسلامية ما دامت في إطار سلمى وبدون عنف ولا تهدد الأمن، مشيرا إلى أن "الإسرائيليين" محتلون للقدس ولا أحد في الوطن العربي والعالم الإسلامي يقبل احتلال القدس ولا ممارسات الإحتلال المجحفة بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والمنسق العام لمسيرة القدس العالمية د. ربحى حلوم إن (إسرائيل) بدأت تشعر بالخوف، نظرا لأن المسيرة المليونية تمكنت من أن تستقطب الأضواء تجاهها، معتبرا تهديداتها بمثابة استخفاف باستقلالية الدول التي ستنظم فيها المسيرات، مبينا أن (الإسرائيليين) يشعرون بأنهم محاصرون ويريدون القيام بأي شيء يقوى عزيمتهم.

وأكد أن المسيرة سلمية ولن يتم فيها سوى رفع أعلام الأردن وفلسطين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن (إسرائيل) تعتقد أنه يمكنها أن تملى ما تريد على دول مستقلة وذات سيادة، موضحا أن المشاركين في المسيرة يحق لهم قانونيا أن ينظموا مسيرات داخل بلدانهم، ولا علاقة لـ(إسرائيل) بهم بتاتا، مشددا على أن نحو مليوني متضامن يمثلون نحو 700 منظمة جماهيرية من 64 دولة، سيشاركون في فعاليات المسيرة المختلفة، مبينا أن ضيوفا من خارج المملكة سيصلون "الأربعاء" المقبل للمشاركة في المسيرة.

وبين أنه سيتم التركيز على أن تكون المشاركة الخارجية في المسيرة رمزية، بحيث يكون هناك ممثلون عن الدول والقارات المشاركة، معربا عن أمله في أن تكون المسيرة بمستوى الإرباك الذى سببته للكيان الصهيوني الذى شكل مجلس وزراء مصغرا للتعامل معها.

انشر عبر