شريط الأخبار

أيالون: لن نسمح للجنة تحقيق الدولية حول الاستيطان بدخول "إسرائيل"

06:35 - 25 تشرين أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية الصهيوني، داني أيالون، إن"إسرائيل" لن تبدي أي تعاون مع لجنة التحقيق حول المستوطنات، التي قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشكيلها مؤخرا، كما أكد على منع أعضاء هذه اللجنة من دخول "إسرائيل".

وادعى أيالون أن لجنة حقوق الإنسان مسيسة ومنحازة، وأنه لا توجد قيمة أخلاقية وسياسية لها، وأنه لا جدوى من التعاون معها بسبب ذلك، خاصة وأن نتائج تحقيقها وتقريرها معروفة سلفًا، بحسب ادعائه.

وأوضح أيالون أن "إسرائيل" تدرس حاليا خيار الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان الأممي، كونه أداة لمهاجمة "إسرائيل"، في الوقت الذي يسمح للفلسطينيين فيه بإعداد تقرير "غولدستون 2"، كما جاء في مقابلة إذاعية صباح اليوم.

ووجه أيالون رسالة واضحة للفلسطينيين، مفادها أن محاولات المس بـ "إسرائيل" في الوقت الذي تقدم الأخيرة بوادر حسن نية، أمر غير لا يمكن قبوله.

ورغم الغضب الاسرائيلي لقرار مجلس حقوق الانسان، والتي ظهرت جليا من تصريحات أيالون، أكد الأخير أن "إسرائيل" ستتصرف بتعقل وليس بتهور.

يذكر أن "إسرائيل" تبحث وقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، كردة فعل على قرار مجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة التحقيق حول الاستيطان الإسرائيلي.

انشر عبر