شريط الأخبار

الصحفي أبو هين نقيباً والسيد سليم نائباً في نقابة الصحفيين بغزة

04:49 - 25 حزيران / مارس 2012

نقيب الصحفيين في غزة الصحفي ياسر ابو هين
نقيب الصحفيين في غزة الصحفي ياسر ابو هين

غزة - فلسطين اليوم

عقد مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين اجتماعه الأول في دورة (2012-2015) في مقر النقابة بمدينة غزة، وذلك لتوزيع المهام الادارية وتشكيل لجان المجلس المختلفة.

وترحم المجتمعون في بداية الاجتماع على أرواح شهداء فلسطين وشهداء الحركة الصحفية، وأكدوا على وقوفهم إلى جانب زملائهم القابعين في سجون الاحتلال.

وقدر المجلس عاليا الثقة الغالية التي منحها الصحفيون وأعضاء الجمعية العمومية لمرشحي قائمة (نقابة للجميع) الائتلافية وأكدوا أنهم جادون في تحقيق ما أعلنوه في البرنامج الانتخابي بأن النقابة لكل الصحفيين الفلسطينيين، سواء الذين انتسبوا للنقابة وشاركوا في انتخاباتها، أو الذين فاتهم شرف المساهمة في إيجاد بيت للصحفيين الفلسطينيين يدافع عن حقوقهم ويقوم على خدمتهم، داعين كل الزملاء والزميلات الى ضرورة الالتفاف حول مجلس النقابة المنتخب.

وشكر المجتمعون كل من ساهم في نجاح عقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الادارة الجديد، وجددوا تقديرهم لجهود اللجنة الانتخابية التى أشرفت على العملية الانتخابية، ولجنتي العضوية وتسيير الأعمال، وكافة وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والإلكترونية التي تابعت وغطت بمهنية عالية ومسؤولية العملية الانتخابية وما سبقها من تحضيرات وفعاليات.

وشدد المجتمعون على أنهم لن يسمحوا لأي كان الالتفاف على خيار الصحفيين الديموقراطي وإرادتهم، والادعاء زورا وتضليلا أنه يمثل نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدين أنه سيقع تحت طائلة المحاسبة القانونية والمهنية كل من يدعي تمثيل النقابة أو مجلس إداراتها، أو من يصدر بيانات وتصريحات إعلامية باسمها.

وأكد المجتمعون أن مجلس النقابة الجديد سيعمل جاهدا على إعادة اللحمة للصحفيين الفلسطينيين وإعادة كينونتهم التي ضاعت خلال السنوات الماضية، من خلال توحيد العمل النقابي الفلسطيني للصحفيين، وأنه يرحب وسيتعاطى مع أي أطراف أو جهات أو جهود تبذل في هذا المجال.

وتم خلال الاجتماع توزيع المهام الادارية على أعضاء المجلس المنتخبين وهي كالتالي:

ياسر أبو هين           نقيباً.

توفيق السيد سليم        نائباً.

أيمن دلول              أمين السر.

يوسف أبو كويك        أمين الصندوق.

أمية جحا               مسئولة لجنة العلاقات الخارجية .

أمل الحجار             مسئولة لجنة الصحفيات.

وسام عفيفة              مسئول لجنة الانشطة والعلاقات العامة

خالد صادق              مسئول لجنة الحريات وحقوق الصحفيين.

سمير أبو محسن         مسئول لجنة العضوية.

هذا ومن المقرر ان تبدأ اللجان عملها ابتداء من الأسبوع المقبل ويتم حاليا تهيئة المقر ليليق بالصحفيين وزوار النقابة.

انشر عبر