شريط الأخبار

مصر : محول جديد وخلايا توزيع لزيادة كهرباء غزة إلى 30 ميجا وات

03:21 - 25 حزيران / مارس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت اليوم مباحثات مصرية - فلسطينية حول الربط الكهربائي في إطار مشروع الربط الكهربائي الثماني ودعم التغذية الكهربائية لقطاع غزة.

وشارك في المباحثات وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس ورئيس قطاع الكهرباء في السلطة الفلسطينية برام الله الدكتور عمر كتانة.

وأعلن يونس عقب اللقاء أن المباحثات تأتي في إطار دعم العلاقات المصرية - الفلسطينية والعمل على مساعدة الفلسطينيين في الحصول على الكهرباء وحل مختلف المشاكل المتعلقة بذلك.

وأكد يونس أنه تم الاتفاق على بدء طرح الأعمال المساحية والاستشارية لخط الربط الكهربائي المصري - الفلسطيني في اطار مشروع الربط الكهربائي الثماني.

وأشار الى أنه تم الاتفاق على بدء الاجراءات الخاصة لاضافة محول جديد وخلايا التوزيع والتحكم الخاصة به حتى يتسنى زيادة القدرات الكهربائية التي يتم تزويد قطاع غزة بها الى 30 ميغاوات على الجهد المتوسط في أقرب وقت ممكن.

وأشار الى أنه تم تزويد قطاع غزة في وقت سابق بقدرات تبلغ حوالي 22 ميغاوات اضافة الى أنه تم الانتهاء من اقرار المواصفات الفنية لشبكة الربط الكهربائي.

وقال يونس أنه سيتم انشاء محطة محولات ربط تشمل محولات جهد 220 / 66 / 22 كيلو فولت لتغذية الأحمال الكهربائية في منطقتي رفح والكنيسة ومحول جهد 220 / 66 كيلو فولت للربط مع محطة توليد كهرباء غزة من خلال مشروع الربط الكهربائي الثماني.

انشر عبر