شريط الأخبار

برشلونة يواصل ملاحقته للريال بهدفين في شباك مايوركا

10:05 - 25 تموز / مارس 2012

لقطة من مباراة برشلونة وريال مايوركا
لقطة من مباراة برشلونة وريال مايوركا

وكالات - فلسطين اليوم

تابع فريق برشلونة المنتعش بتعثر غريمه التقليدي ريال مدريد سلسلة نتائجه الإيجابية بفوزه على مضيفه ريال مايوركا بهدفين دون ردّ ضمن مباريات الجولة الـثلاثين من منافسات الدورى الإسباني لكرة القدم "ليغا".

وسجل كل من أليكسيس سانشيز (25) وجيرارد بيكيه (79) هدفي برشلونة.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني في حين وقف رصيد ريال مايوركا عند النقطة 36 في المركز الثاني عشر.

وخاض البارسا لقاء اليوم دون الثلاثي: أدريانو للإصابة، وإيريك أبيدال المريض، ودانييل ألفيس الموقوف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة أمام غرناطة التي انتهت بفوز البارسا 5-3, مع بقاء تشافي هيرنانديز على دكة البدلاء.

وشهد الشوط الأول من المباراة سيطرة مطلقة لبرشلونة الذي بدا عازماً على تحقيق الفوز لمواصلة الضغط على الريال، والمحافظة على آماله فى الاحتفاظ بلقب "الليغا".

ولم يشذّ الفريق الكاتالوني عن عادته حيث قدّم لعبه المعهود بالتمريرات القصيرة وتوغلات الثنائي ميسي وإنييستا سواء من الأطراف أو في عمق دفاع ريال مايوركا.

وعجز الأرجنتيني عن استغلال أول فرصة سانحة للتسجيل في المباراة عندما انفرد بحارس مايوركا لكن دودي أواتي استأسد وحوّل الكرة للركنية (13).

وردّ مايوركا على منافسه من محاولة رأسية لفيكتور كاساديسوس هداف الفريق بسبعة أهداف لكن تسديدته مرت بجانب مرمى فالديز (20).

وجاءت الدقيقة (25) بالخبر السعيد لبرشلونة عندما تمكن العائد من الإصابة أليكسيس سانشيز من مغالطة حارس مايوركا بعد متابعة رأسية لركلة حرة غير مباشرة نفذها ليونيل ميسي بإتقان.

وزاد تياغو ألكانتارا الطين بلة عندما نال إنذارين وأقصي من الميدان في الدقيقة (57) مما أعطى دفعة معنوية لأصحاب الأرض الذين تقدموا بغية تعديل الكفة.

وكاد ريال مايوركا أن يسجل هدف التعادل في مناسبتين, الأولى بتسديدة رأسية من فيكتور كاساديسوس تصدى لها فالديز (57), والثانية عجز خلالها بيب مارتي عن تحويل الفرصة إلى هدف مع أن موقعه كان مناسباً للتهديف فترك الفرصة أمام الدفاع ليتدخل (70).

وانتظر برشلونة الدقيقة (79) ليطمئن على نتيجة المباراة حيث تمكن المدافع الهداف جيرارد بيكيه من مضاعفة النتيجة إثر كرة مرتدة من القائم الأيمن للحارس دودي أواتي بعد تسديدة أولى من ليونيل ميسي.

ورغم تراجع مردوده في الفترة الثانية تمكن الفريق الكاتالوني من الخروج بنقاط المباراة الثلاث مواصلاً تشديد الملاحقة على المتصدر ريال مدريد الذي يواجه لاحقاً ريال سوسيداد.

انشر عبر