شريط الأخبار

ستنطلق في الثلاثين من الشهر الجاري

الملتقى الإعلامي لنصرة القدس يدعو لأوسع مشاركة إعلامية في المسيرة العالمية

09:44 - 25 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا الملتقى الإعلامي الفلسطيني لنصرة القدس اليوم الأحد، وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية للمشاركة الفاعلة في تغطية الحدث الكبير "مسيرة القدس العالمية" الذي بات يُشكل قلقاً للكيان الصهيوني .

وأوضح الملتقى في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن الذكرى السادسة والثلاثين  ليوم الأرض هذا العام يأتي بميّزة خاصة تتلخص بمشاركة عالمية، بعد أن تم التحضير للمسيرة العالمية للقدس التي سوف تكون بمشاركة شخصيات ومنظمات عالمية، إضافة إلى مشاركة جماهيرية من كافة أنحاء العالم، سواء بالمجيء شخصياً إلى دول الطوق المحيطة بفلسطين أو بالمشاركة في مسيرات واعتصام داخل بلدانهم وأمام سفارات الكيان الصهيوني في العالم. يوم 30 مارس/آذار القادم باتجاه القدس

وأكد الملتقى ضرورة المشاركة الإعلامية الفاعلة في المسيرة العالمية للقدس التي تهدف لكسر الاحتلال واتساع لقضية القدس من خلال تنامي الوعي العالمي بأهمية القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين المشروع في المدينة المقدسة  لنؤكد على جملة من القضايا :

كما دعا الملتقى، أن يكون يوم 30 مارس/آذار المقبل يوما تاريخيا في أذهان العالم للتذكير بقضية القدس التي تتعرض للتهويد والاستيطان والمصادرة والهدم دون أن يحرك العالم ساكنا تجاه المدينة المقدسة .

وطالب، وسائل الإعلام لتخصيص موجات بث مفتوحة والتركيز على تاريخنا الإسلامي والحضاري والديني في مدينة القدس وما يقوم به الكيان الصهيوني من تطهير عرقي وتزييف للواقع الإسلامي والعربي للمدينة بما يخدم يهودية إسرائيل وتفريغ المدينة من سكانها الأصليين.

وشدد الملتقى، على أن مسيرة التسوية التي يقودها فريق أوسلو غطت لعشرات السنوات على "العمليات الإجرامية الصهيونية" في المدينة المقدسة، ولم تقدم شيئا للمدينة المحتلة ولا لسكانها الذين يتعرضون لممارسات صهيونية وعنصرية بشعة.

انشر عبر