شريط الأخبار

الأسيرة المحررة فاطمة الزق تضرب عن الطعام منذ 17 يوماً تضامنا مع هناء والأسرى

09:28 - 25 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الأسيرة المحررة فاطمة الزق مواصلة إضرابها عن الطعام والذي بدأته يوم المرأة العالمي في ال8 من الشهر الجاري , تضامناً مع الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام لليوم ال40 على التوالي رفضاً لسياسة الاحتلال في الاعتقال الإداري.

وكانت الأسيرة المحررة فاطمة الزق عبرت "لفلسطين اليوم" عن امتعاضها الشديد للتقاعس الشعبي والرسمي للتفاعل مع الأسيرة هناء شلبي , والتفات الشعب حول الأمور الحياتية " كالبنزين والوقود , وعدم التفاعل الكافي مع الأسيرة شلبي .

وبينت انه بالرغم من نقصان وزنها , وهزلان جسدها الا إنها , مصرة على الإضراب عن الطعام حتى تفك الأسيرة هناء إضرابها , وتتضامن فعلياً مع الأسيرة شلبي.

وكانت الأسيرة المحررة أم محمود الزق قد أعلنت عن إضرابها عن الطعام تضامنا وإسنادا للأسيرة هناء شلبي خلال مشاركتها في مهرجان تكريمي للمرأة المثالية نظمته جمعية حقوق المرأة والطفل ومركز التخطيط الفلسطيني قبل17 يوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار.

وقالت الأسيرة المحررة الزق بأن المرأة العربية الفلسطينية تستحق أن يقلدها العالم بأسره وساما حيث أثبتت للعالم حضورها ونضالها في كافة المحافل داعية إلى تكريم المرأة خلال أيام السنة وليس اختصاره بيوم أو يومين تأكيدا على الدور الهام للمرأة الفلسطينية في النضال من أجل الحرية والإستقلال وبناء المجتمع .

ودعت الزق إلى تحرك شعبي ورسمي ومؤسساتي للتضامن مع الأسيرة هناء شلبي مؤكدة بأن المعركة مع السجان الإسرائيلي ومع سياسة الإعتقال الإداري طويلة جدا ما يستوجب وقفة جادة ومسؤول من قبل الكل الفلسطيني في إنهاء الإنقسام ونصرة الأسرى بالشكل الذي يليق بتضحياتهم الجسام .

انشر عبر