شريط الأخبار

العمل النسائي يزور مركز الامل للرعاية النفسية بخان يونس

04:10 - 24 تموز / مارس 2012

خان يونس - فلسطين اليوم

فلسطين اليوم - خانيونس
زارت لجنة التواصل الجماهيري لدائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي بخانيونس مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية في مدينة خانيونس, وتكون الوفد من الأخت أم علي العبادلة مسئولة اللجنة والأخت ميادة أبو لبدة مسئولة اللجنة الدعوية, كما كان برفقتهن مجموعة من الأخوات العاملات بالدائرة.
واستقبل الوفد كل من الأخت إيمان معمر أخصائية اجتماعية والأخت سلوى أبو عودة اخصاية اجتماعية أيضا, وبينت إيمان معمر أن المركز تأسس عام 2006م  باسم جمعية أعمار ثم تفرع منه مركز الأمل عام 2008م.
وأوضحت معمر أن المركز يعمل بجدية ومهنية لتقديم خدمة نفسية متميزة متكاملة تخفف آثار الظروف الضاغطة, عبر تقديم الخدمة العلاجية والوقاية, بما يسهم في تحصين المجتمع من احتمال الإصابة بالاضطراب النفسي والسلوكي.
وأكدت معمر أن أهداف المركز تتركز في تقديم الاستشارات النفسية والتربوية بما يعزز البناء النفسي والاجتماعي, وتمليك الفئات المستهدفة مهارات تساعدهم على التكيف الذاتي والاجتماعي, والمساهمة في الكشف المبكر عن المشكلات النفسية للوقاية منها, والمساهمة في تأهيل بعض حالات ذوي الاحتياجات الخاصة بما يتناسب مع خدمات المركز, ودراسة الظواهر النفسية والمجتمعية دراسة علمية بما يعكس الواقع الحقيقي للمجتمع الفلسطيني من حاجات ومشكلات وأخذها بعين الاعتبار عند وضع الخطة السنوية للمركز, والمساهمة في توعية وتثقيف المجتمع بما يعزز مكانة الإنسان والاهتمام بصحته النفسية ممن خلال النشرات المطبوعة والندوات وورشات العمل.
ومن الخدمات التي يقوم بها المركز العلاج النفسي, خدمات إرشادية, القياس النفسي, تخطيط الدماغEEG, خدمة العلاج باللعب, خدمات البحث العلمي, خدمات التدريب والتأهيل.
وفي سياق حديثها تتطرقت سلوى أبو عودة إلى أقسام المركز المتعددة من خلال برنامج مستشارك النفسي, ووحدة السمعيات والتخاطب, وبرنامج الدعم الأسري.
من جانب اللجنة أوضحت أم علي العبادلة الأهداف الرئيسية من هذه الزيارة التوصل الاجتماعي والتعرف على مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي والتحفيز على الجهود التي يبذلها المركز لأبناء المجتمع والخدمات التي يقدمها للأطفال.
كما أكدت العبادلة على انه من الممكن أن تقوم الداعيات بعمل دروس دينية داخل المركز للأخوات العاملات فيه مما يزيدهن تثقيف ديني وحياتي.
وتجول الوفد في أقسام ودوائر المركز للتعرف أكثر على برامجها وخدماتها الكثيرة.
وعبرت العبادلة عن شكرها للمركز على الجهود المبذولة من قبلها, كما أنها قدمت لهم درع عرفان وشكر على دورها البناء في رفع المجتمع.
وشكرن الأخصائيات اللجنة على حضورها المتميز ودورها في تقديم المساعدة لأبناء المجتمع الفلسطيني.

انشر عبر