شريط الأخبار

توقف ثلاثة مخابز بغزة عم العمل جراء نفاد الوقود

03:02 - 24 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت جمعية دار الكتاب والسنة أنها اضطرت إلى وقف العمل في ثلاثة مخابر رئيسية تابعة لها بمحافظات رفح وخان يونس والوسطى، جراء نفاد كميات السولار التي تعتمد عليه بصورة رئيسية في تشغيل هذه المخابز سواء عبر استخدام السولار في عملية الإنتاج نفسها أو في المولدات البديلة لتوفير الكهرباء.

وأكد مدير "مخابز الشام" وليد عمران التابعة للجمعية أن مخبزين توقفا عن العمل تماما، بينما سيتوقف العمل بالمخبز الثالث نهاية اليوم، بعد نفاد كميات السولار بصورة نهائية، وتعثر الجهود التي بذلتها إدارة الجمعية لتوفير الكميات المطلوبة، في ظل استمرار أزمتي الكهرباء والسولار، لافتاً إلى أن النقص الحاد في السولار يهدد بصورة مباشرة وآنية عمل المخابز في القطاع.

وقال في بيان بهذا الخصوص: "استنفدنا كافة الاحتياطات خلال الأسابيع القليلة الماضية ولم يعد بالإمكان الاستمرار، وبالتالي فإن الأزمة تجاوزت التحذير إلى الدخول في مرحلة خطرة".

وحذر عمران من بروز أزمة نقص في كميات الخبز المنتج خلال الأيام المقبلة، إذا ما استمرت الأوضاع الراهنة على حالها، لأن المخابز ستتوقف تدريجياً بعد نفاد الكميات الاحتياطية المتوفرة لديها، مؤكداً أن "مخابز الشام" ستوقف إنتاج نحو 200 ألف رغيف من الحجم الكبيرة بصورة يومية، والحال ذاته ينطبق على بقية المخابز.

وناشد الجهات ذات العلاقة في غزة إلى التدخل السريع لتوفير الكميات التي تحتاجها المخابز كأولوية طارئة، حتى لا تتفاقم الأوضاع وتصل إلى حد الأزمة الكبيرة، معتبراً أن الأصل عدم إضطرار المخابز إلى التوقف مهما كانت الظروف.

انشر عبر