شريط الأخبار

أمريكا تفرج عن 88 مليون دولار من أموال المساعدات للسلطة

02:22 - 24 تشرين أول / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 أفرج النواب الأمريكيون يوم أمس، الجمعة، عن 88.6 مليون دولار من أموال المساعدات للسلطة الفلسطينية كانت مجمدة منذ الصيف الماضي.

وأعلنت النائبة الجمهورية كاي جرانجر أنها مستعدة لتحويل 147 مليون دولار من المساعدات الأمريكية التي كانت مجمدة منذ آب/أغسطس للسلطة الفلسطينية .

لكن النائبة الجمهورية إيليانا روس ليتينن التي كانت قد منعت صرف هذه الأموال قصرت المبلغ الذي سيتم الإفراج عنه على 88.6 مليون دولار.

ونقلت "رويترز" عن ليتينن قولها أيضا إنها ستفرج عن هذا المبلغ بعد أن "فهمت أنه لن يستخدم للمساعدة والانتعاش في غزة الذي تسيطر عليه حماس". وأعلنت أنها مستعدة للموافقة على المبلغ لمشروعا المياه والصحة والغذاء.

ومنعت كل من جرانجر وروس ليتنين صرف الأموال الأمريكية في العام الماضي لاعتراضهما على حملة الفلسطينيين للحصول على الاعتراف في الامم المتحدة. وقالتا إن الطريق لإقامة دولة فلسطينية هو من خلال معاهدة سلام مع "إسرائيل".

وقالت جرانجر إنها قررت ضرورة الإفراج عن هذه الأموال لأسباب إنسانية، وللمساعدة في تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية في وقت يسود فيه الغموض الشرق الأوسط.

ومضت قائلة "من مصلحتنا في الوقت الراهن - ومصلحة حلفائنا في المنطقة - السماح بتدفق المساعدات لمعالجة المخاوف الأمنية والإنسانية."

انشر عبر