شريط الأخبار

إضراب لليوم السابع وتشكيل لجنة حوار لإنهاء أزمة الجامعة الأميركية

11:12 - 24 تشرين ثاني / مارس 2012

جنين - فلسطين اليوم


واصل طلاب الجامعة العربية الأميركية في جنين، اليوم  السبت، ولليوم السابع على التوالي، الاعتصام في أمام غرفة رئيس الجامعة والإدارة وتعليق الدراسة، بعد رفض الاستجابة لمطالبهم، في حين تم تشكيل لجنة حوار لإنهاء الأزمة.

وذكر عضو مجلس الطلبة في الجامعة محمد خزامية ، أن مجلس الطلبة قرر الإستمرار في تنفذ خطوات تصعيدية داخل حرم الجامعة من خلال إغلاق الجامعة والاستمرار في تنفيذ الفعاليات 'بسبب تعنت إدارة الجامعة فيما يخص بفصل 61 طالبا نهائيا'.

وأضاف أن ما يقارب 100 طالب ما زالوا يواصلون المبيت في الجامعة وتنفيذ الخطوات الاحتجاجية وما زالت الجامعة مغلقة، وأن إدارة الجامعة أغلقت الجامعة منذ يومين.

وأشار ألى أنه جرى أمس وبتدخل من حركة 'فتح' تشكيل لجنة للمتابعة والحوار من أجل إنهاء هذه المشكلة العالقة بعد أن تم التوصل وإنهاء مشكلة الأقساط، وتضم اللجنة ممثلين من نقابة العاملين في الجامعة وإدارة الجامعة، ومجلس الطلبة.

من جهته، أكد رئيس الجامعة عدلي صالح تشكيل اللجنة، قائلا إن الحوار مستمر لإنهاء الأزمة.

وذكر مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة علي زكارنة، أن 'الحوار ما زال مستمرا بالرغم أن هناك قرارا إداريا من الجامعة بفصلهم بعد أن تم إعطائهم عدة فرص'.

وأضاف: جرى أمس تشكيل لجنة للمتابعة والحوار من أجل إنهاء هذه المشكلة العالقة بعد أن تم التوصل وإنهاء مشكلة الأقساط، وستدرس اللجنة حالات الطلبة المفصولين وإعادة النظر فيها وتقديم إقتراحات للخروج من هذه الأزمة، وأن القرارات مباركة من إدارة الجامعة.

انشر عبر