شريط الأخبار

ضمن فعاليات المسيرة العالمية إلى القدس

ماراثون رياضي في القاهرة ومهرجان جماهيري في الأزهر الشريف

10:50 - 24 حزيران / مارس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


أعلنت منظمات شعبية مصرية عن انطلاق عدد من الفعاليات الجماهيرية يوم الجمعة 30 مارس الذي يصادف الذكرى 36 ليوم الأرض الفلسطيني، وذلك ضمن فعاليات مسيرة القدس العالمية، بشكل متزامن في داخل فلسطين ودول الطوق وفي عشرات من عواصم العالم.

وأكد رضا فهمي عضو اللجنة المركزية للمسيرة وممثل مصر في قيادتها أن عدداً من المؤسسات والقوى الشعبية اتفقت على تنظيم مهرجان خطابي كبير في الأزهر الشريف تشارك فيه كافة القوى السياسية المصرية نصرة للقدس والمقدسات, وتعبيراً عن الغضب في الشارع المصري تجاه ما تقوم به دولة الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضح أن من ضمن الفعاليات المقامة، تنظيم ماراثون رياضي تحت شعار "القدس لنا ا"لذي من المتوقع انطلاقه في الثانية من ظهر يوم الجمعة من أمام جامعة القاهرة مروراً بميدان الجيزة وانتهاء عند سفح الأهرامات.

وبين فهمي، أن الماراثون يأتي للتعبير عن رفض الشارع المصري للممارسات الاحتلال بحق المدينة المقدسة, واحتجاجاً على الماراثون الذي نظمته سلطات الاحتلال مؤخر أفي القدس الشرقية برعاية شركة "أدايدس" الرياضية.

ومن جهته أكد الدكتور "صفوت حجازي "رئيس اللجنة المنظمة للماراثون أن الدعوة مفتوحة للمشاركة لكافة الفئات العمرية تعبيرا عن رفض الشعب المصري سياسات التهويد الحالية في المدينة المقدسة.

وتوقع حجازي أن يشارك ف الماراثون عدد كبير من المشاهير من العلماء والرياضيين والإعلاميين والفنانين.

انشر عبر