شريط الأخبار

إتحاد بلديات قطاع غزة يستعد لاستقبال وفد اتحاد البلديات التركية اليوم

10:38 - 24 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر أن يصل إلى قطاع غزة اليوم السبت , وفد تركي رفيع المستوي يمثل إتحاد بلديات تركيا و عدة شخصيات برلمانية أخرى ، يعد الوفد من أرفع الوفود الرسمية التي تزور قطاع غرة.

وذكر م. رفيق مكي رئيس  بلدية غزة و رئيس الاتحاد  عن استعدادات اتحاد بلديات القطاع لاستقبال الوفد لافتاً إلى أن الوفد سيصل القطاع غزة صباح اليوم السبت (24 الجاري)، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي بمعبر رفح البري الساعة الحادية عشر صباحاً ومن ثم إجراء جولة تفقدية في محافظات القطاع للإطلاع على المشاكل التي تواجهها البلديات، مبيناً أن الزيارة الرسمية المرتقبة ستستمر قراب ثلاثة أيام متواصلة.

وأوضح مكي  أن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية سيلتقي مع الوفد ضمن برنامج الزيارة المُعد لذلك لإطلاعهم على حجم المعاناة الواقعة على شعبنا الفلسطيني جراء الحصار وتداعياته على أبناء شعبنا الفلسطيني، ناهيك عن مُشكلة إنحسار الوقود المتفاقمة وتوقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل.

وبحسب برنامج الزيارة فإن الوفد الضيف سيقوم اليوم بزيارة مدينة خانيونس و مدن المنطقة الوسطى للاطلاع على المشاريع و الاحتياجات و سيقوم  غدا بوضع اكليل الزهور على  النصب التذكاري لشهداء أسطول الحرية الواقع في ميناء غزة، ومن ثم  زيارة مستشفى التركي و تل المنطار و مرافق بلدية غزة و عصرا سيقوم الوفد بجولة استطلاعية للاطلاع على  المشاريع الممولة  من الحكومة التركية و يغادر الوفد يوم الاثنين  قطاع غزة .

انشر عبر