شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر التحقيق مع الصحفي يوسف الشايب من قبل نيابة رام الله

10:20 - 24 كانون أول / مارس 2012


 استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني بشدة استدعاء الزميل الصحفي المخضرم يوسف الشايب مراسل صحيفة الأيام الفلسطينية، أمام نيابة رام الله  بادعاء وجود شكوى ضده على خلفية تقرير صحفي مهني نشره في صحيفة الغد الأردنية قبل نحو شهرين عن "البعثة الفلسطينية في فرنسا".

وأكد التجمع الإعلامي في بيان له  رفضه لسياسة الاستدعاء للصحفيين على خلفية عملهم الصحفي خاصة وهم يلتزمون بقواعد العمل المهني، وعبر التجمع الإعلامي عن خشيته أن هذا الاستدعاء يأتي لإرضاء جهات سياسية متنفذة.

ودعا التجمع الإعلامي الصحفيين للتضامن مع الزميل الشايب المشهود له بمهنيتة العالية على مدار خمسة عشر عاما في عمله الصحفي وعبر التجمع عن مخاوفه من تكرار ما حدث مع الشايب كونه يأتي ضمن التضييق على الصحفيين والسير نحو خلق نظام بوليسي لقمع أي محاولة للكتابة فيما يفيد شعبنا لاسيما وان القانون يكفل لأي صحفي الوصول لمصادر المعلومات وكشف الحقائق للجمهور.

ووجه التجمع الإعلامي التحية للصحفي الشايب ولكل الصحفيين الذين ينحازون لقضايا شعبنا الفلسطيني ودعا كافة الصحفيين لملاحقة المعلومة التي تفيد شعبنا الفلسطيني وعدم الخشية من أية ملاحقة أو استدعاء أمني.

انشر عبر