شريط الأخبار

عبر كارم ابو سالم

صحيفة: المخابرات المصرية قدمت وعداً لحكومة غزة بإدخال الوقود بشكل يومي

10:20 - 24 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف رئيس لجنة الطاقة والصناعة في مجلس الشعب المصري، سيد نجيدة، النقاب عن أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد إدخال الوقود المصري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي، مبينا أن المخابرات المصرية مازالت ترفض إدخاله عبر معبر رفح.

وأكد نجيدة لصحيفة الشرق "الشرق"، السبت 24-3-2012، أن جهاز المخابرات العامة المصرية قدم وعداً رسمياً للحكومة الفلسطينية في غزة بالتكفل بإدخال الوقود بشكل يومي إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي مع عدم السماح للاحتلال بالتحكم في إدخاله أو منعه بأي حال من الأحوال.

وقال "إن قيادات من حزب الحرية والعدالة، يتوسطون بين الحكومة الفلسطينية بغزة وجهاز المخابرات للوصول إلى حلول لإنهاء أزمة نقص الكهرباء" المتفاقمة منذ شهر ونصف في القطاع.

ونفى أن يكون نواب جماعة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب قد تخلوا عن دعم حركة حماس في هذه القضية بعد أن تعرضوا لضغوط سياسية، مؤكداً أن البرلمان اهتم بالأزمة منذ بدايتها ووضع العديد من الحلول، لكن هناك بعض الإشكالات التي تواجه تنفيذ الاتفاق بين القاهرة وحماس.

وأكد نجيدة أن الحكومة الفلسطينية حولت مبلغ مليوني دولار لوزارة البترول المصرية منذ أن جرى توقيع الاتفاق مع القاهرة لحل الأزمة خلال زيارة رئيس الحكومة إسماعيل هنية للعاصمة المصرية.

انشر عبر