وبرفقته شاحنة محملة بالأدوية

خبر وفد دولي تضامني في طريقه إلى غزة

الساعة 06:31 ص|24 مارس 2012

القاهرة

أعلنت السلطات المصرية فجر اليوم السبت عن وصول وفد التحالف المصري الدولي لإنهاء الحصار عن غزة إلى محافظة شمال سيناء في طريقه إلى قطاع غزة، وبرفقته شاحنة محملة بنحو 7 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وذكرت هذه المصادر أن العمل جار لإتمام الإجراءات اللازمة لضمان دخول هذا الوفد والمساعدات التي يحملها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، مذكرة بأنه سبق زيارة الوفد لقطاع غزة عدة مرات، حاملا معه كميات من المساعدات الإنسانية لدعم أهالي القطاع.

من جهته، صرح المسؤول الإعلامي بوفد التحالف المصري الدولي حسام الشوربجي أن الوفد يضم 24 فردا من النشطاء والمتضامنين المصريين والأجانب، منهم 19 مصريا و 4 بريطانيين ومغربي واحد، و منسق عام التحالف يترأسه أحمد عاصي.

وأضاف أن الوفد يحمل معه 7 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة طبية للمعاقين، وقد تم شحنها من ميناء مانشستر البريطاني إلى ميناء بورسعيد المصري، ومنه إلى العريش برا.

وأعلن أن الهدف من زيارة الوفد لقطاع غزة هو المطالبة بإنهاء الحصار، ودعوة جميع شعوب العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني بهدف كسر الحصار، علاوة على تقديم كميات من المساعدات العاجلة لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار .