شريط الأخبار

دبي تعرض أكبر خاتم ذهب في العالم

07:26 - 23 تشرين أول / مارس 2012

فسطين اليوم - وكالات

يثير أكبر خاتم ذهب في العالم فضول زوّار سوق ديرة للذهب، الذين يتجمعون عند باب «مجوهرات كنز» لرؤيته، وكذلك لالتقاط الصور التذكارية أمام الواجهة، ليكون في خلفية الصورة. وقد ارتأت شركة طيبة المصنعة له ومقرها جدة عرضه في الإمارات في هذه السوق تحديداً، كونها سوقاً جاذبة للسائحين من مختلف الجنسيات.
ويتميز هذا الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر، عيار 21 قيراطاً، بكونه دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، نظراً إلى ضخامته وحجمه. ويبلغ وزنه الإجمالي 63.856 كيلوغراماً، فيما يبلغ وزن الذهب الصافي منه 58.856 كيلوغراماً، أما وزن أحجار الكريستال المستخدمة في تزيينه، التي بلغ عددها 615 حجراً، فهو 5.17 كيلوغرامات.
ويتميز الخاتم بتصميمه الذي يأتي على شكل حلقات متداخلة في بعضها بعضاً، ويبلغ قطره الخارجي 70 سنتيمتراً، فيما القطر الداخلي 49 سنتيميتراً. أما الوقت الذي استغرقه تصنيع هذا الخاتم فهو 45 يوماً، إذ عمل نحو 55 عاملاً، بمعدل 10 ساعات يومياً على إنجازه.
وقال مدير دار «مجوهرات كنز» أنيل داناك، التي تعرض الخاتم في صالتها بسوق الذهب القديمة في ديرة، إن «الشركة السعودية التي صنعت الخاتم، ارتأت عرضه في دبي، بعد أن عرض في السعودية فترة طويلة، وذلك لأن السوق جاذبة لكثير من زوّار الإمارات نظراً إلى قدمها، وهي قبلة محبي التبضع لأسعارها المميزة، وتنوع معروضاتها الذهبية، وكثرة العلامات التجارية، لذلك فإن المكان مناسب ليتعرف إليه الجمهور على نحو أوسع».
انشر عبر