شريط الأخبار

ابتداءً من السبت المقبل وحتى انتهاء الأزمة

حملة طلابية للتخفيف من أزمة تكدس الطلبة أمام الجامعات

04:12 - 23 تموز / مارس 2012

تكدس الطلبة أمام الجامعات الفلسطينية بغزة
تكدس الطلبة أمام الجامعات الفلسطينية بغزة

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس, مساء الخميس, عن إنهاء استعداداتها لإطلاق "حملة الياسين" لنقل طلبة الجامعات من وإلى أماكن سكناهم, للتخفيف من أزمة تكدس الطلبة على مفترقات الجامعات.

وأوضحت الكتلة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, أنها تواصلت مع وزارة النقل والمواصلات وشركات الباصات وشرطة المرور تنظيم العديد من اللقاءات وورشة عمل لبحث آليات التخفيف من أزمة المواصلات على الطلبة خاصة في الوقت الذي يعشه الشعب الفلسطيني في القطاع من أزمة خانقة ونقص حاد في الوقود.

وقال رئيس الكتلة الإسلامية هاني مقبل :"حملة المواصلات ستنطلق ابتداء من يوم السبت الموافق 24/3/2012 وستستمر حتى انتهاء الأزمة.

وأوضح, "أن تسيير باصات من أمام جامعات مدينة غزة ستتم من الساعة الثانية مساء والتي تشهد فيها جامعات وكليات القطاع ازدحاما طلابيا كبيرا أمام الجامعات، مشيرا إلى أن الباصات ستقل الطلبة إلى كافة محافظات القطاع.

وبين مقبل أن نقل الطلاب من الجامعات إلى مناطق مدينة غزة المختلفة سيكون بشكل مجانى، فيما ستساهم الكتلة بنسب معينة من سعر المواصلات التي تشمل محافظات القطاع المختلفة "رفح وخانيونس والوسطى وشمال القطاع".

ونوه مقبل إلى أن هذا الحملة التي تحمل عنوان "حملة الياسين لقل طلبة الجامعات" تأتي في ذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين، للتأكيد على السير على خطاه في دعم المسيرة التعليمية ومساهمته الفاعلة وحبه الكبير للطلبة وتفاعله معهم خلال فترة حياته.

وأكد أن الكتلة الاسلامية تعمل قصارى جهدها من أجل إعانة الطلبة والتغلب على كل الصعاب التي يمرون بها وللحفاظ على استمرار المسيرة التعليمية رغم كل الظروف.

انشر عبر