شريط الأخبار

إصابة العشرات في مسيرات الضفة

03:50 - 23 تموز / مارس 2012

مسيرات الضفة الغربية
مسيرات الضفة الغربية

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

أصيب، عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد، في المسيرات الأسبوعية التي تنطلق في الضفة الغربية تنديداً بالاستيطان وجدار التوسع العنصري وتضامناً مع الأسيرة المجاهدة هناء شلبي المضربة عن الطعام لليوم 38 على التوالي.

ففي مسيرة بلعين أصيب العشرات من المتضامنين الأجانب والمواطنين الفلسطينيين إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع, وفور وصولهم جدار الفصل العنصري, أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وكان المشاركون في مسيرة بلعين رفعوا الأعلام الفلسطينية، وصور الأسيرة هناء الشلبي، ورايات صفراء عليها صور الأسير النائب مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وفي مسيرة المعصرة اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب المبرح على ثلاث نساء فلسطينيات مشاركات في المسيرة تنديداً بجدار الضم والتوسع العنصري، التي انطلقت هذا الأسبوع تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضرابها عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ38 على التوالي.

وقد قمعت قوات الاحتلال المشاركين بالمسيرة، ومنعتهم من الوصول إلى مكان إقامة الجدار.

 

انشر عبر