شريط الأخبار

د.الهندي خلال مسيرة الجهاد:الأسيرة شلبي تسبب وجعاً وصداعاً كبيرا للاحتلال

12:59 - 23 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

انتفضت مدينة غزة للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي دعت لها حركة الجهاد الإسلامي نصرة للأسيرة هناء الشلبي التي تخوض إضرابا عن الطعام منذ 37 يوما ومع الأسرى المضربين  في سجون الاحتلال رفضا لسياسة الاعتقال الإداري .

فقد انطلقت المسيرة التي شارك فيها الآلاف وتحمل عنونان "صرخة الحرية .. أين المعتصم؟" بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم من مسجد أبو خضرة  تجاه مقر الصليب الأحمر يتقدمها قادة الفصائل الفلسطينية والعمل الوطني والإسلامي  فيما رفع المشاركين فيها لافتات تساند الأسيرة هناء شلبي في إضرابها عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبها.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي, أن المعركة التي تخوضها الأسيرة هناء شلبي لليوم 38 على التوالي هي حلقة من سلسلة بناها الشيخ الأسير خضر عدنان.

وأضاف الدكتور الهندي :"الأسيرة هناء شلبي تخوض معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال نيابة عن الشعب الفلسطيني وعن كل الأحرار في العالم ونيابة عن الأمتين العربية والإسلامية, لافتاً, إلى أن شلبي تقول لا لصلف وإرهاب وسياسة الاحتلال الصهيوني بحقها وبحق كل الأسرى.

وأضاف, :"نحن أمام قصة أخرى من قصص البطولة والتحدي فهي أول أسيرة فلسطينية تخوض معركة الإضراب عن الطعام لليوم 38 على التوالي وهي أول أسيرة تشهر إرادتها وإيمانها في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع الدكتور الهندي, :"الأسيرة هناء تخاطب أحرار فلسطين وكل أحرار العالم, فنحن نعرف أن هناء لا تستطيع الوقوف على قدميها ونعلم أن وزنها قد نقص كثيراً وأنها تعاني من أمراض كثيرة ولكن الإيمان والإرادة التي تتمتع بها هناء عالية ولا تتزعزع ولن تنتهي إلى بالنصر, مؤكداً, بأن الأسيرة هناء تسبب وجعاً وصداعاً كبير للاحتلال الإسرائيلي.

وناشد عضو المكتب السياسي للجهاد, المؤسسات حقوق الإنسان بان تقوم بدورها للدفاع عن أسرانا وأسيراتنا وإغلاق ملف الاعتقال الإداري.

وطالب, كل فلسطيني وكل مسئول وخاصة البعثات الدبلوماسية الفلسطينية لفضح ما تواجهه الأسيرة المناضلة هنأ شلبي وكافة الأسرى الأبطال, في السجون الإسرائيلية.

من ناحيته ألقى الأستاذ محي الدين أبو دقة كلمة القوى الوطنية والإسلامية أكد من خلالها, على أن إضراب الأسيرة هناء شلبي يشكل حالة نادرة في تاريخ النضال الفلسطيني.

وقال:" أصبح هناك تهديد خطير للأسيرة هناء شلبي فهي تعاني حالة تسمم وأمراض عدة", مؤكداً دعم القوى الوطنية والإسلامي لصبرها وصمودها في مقاومة الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق مطالبها.

ووجه أبو دقة رسالة إلى الشعب الفلسطيني في غزة والضفة وكل الأراضي الفلسطينية قائلاً :"أسرانا في العيون ولا بد من العمل الدءوب للانفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الصهيوني.

وتابع أبو دقة قوله, على الجماهير العربية والإسلامية أن تهب نصرة للأسيرة هناء شلبي متسائلاً هل ما يسمي بالربيع العربي يخدم قضيتنا أم له أهداف أخرى .

وتساءل أبو دقة, أين المؤسسات الدولية والحقوقية التي تتغنى بقوانينها الإنسانية من أسرانا وأسيراتنا الذين يتعرضون لانتهاك صارخ لقوانين هذه المؤسسات.

انشر عبر