شريط الأخبار

اصابة مستوطن واعتقال شبان في القدس

10:19 - 22 أيلول / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اندلع الليلةعراك بالأيدي في شارع الواد المُفضي لعدد من بوابات المسجد الاقصى المبارك بين شبان المنطقة ومجموعة من غلاة المستوطنين المتطرفين اصيب على اثرها مستوطن وتم اعتقال عدد من الشبان المقدسيين بعد وصول قوات الاحتلال للمنطقة.

وذكر شهود عيان لمراسلنا في القدس المحتلة بأن المستوطنين تحرشوا بالشبان المقدسيين في الشارع الرئيسي في منطقة الوادمما اثار حفيظة الشبان الذين تمكنوا من محاصرة أحد المستوطنين وضربه مّا أدى لإصابته بجروح متوسطة قبل أن تتدخل قوات الاحتلال وتعتقل عدداً من الشبان في المنطقة.

 

من ناحية أخرى نظم العشرات من المستوطنين بمسيرات صاخبة انطلقت من باحة البراق جنوب غرب المسجد الاقصى المبارك واخترقت شوارع القدس القديمة بحمايات وحراسات معززة بجنود وشرطة الاحتلال.

 

وذكر مراسلنا في المدينة بأن المسيرة انطلقت من باحة البراق ومرت بأبواب القطانين والحديد والناظر والاسباط (من بوابات المسجد الاقصى الخارجية).

 

واستخدم المستوطنون أبواق خاصة اصدروا منها أصوات مزعجة وصاخية ورددوا الشعارات والهتافات التي تدعو لطرد وقتل العرب وبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الاقصى المبارك.

 

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين طرقوا أبواب منازل الفلسطينيين في شارع الواد وحوش باب الحديد لإزعاج المواطنين.

 

وتجدر الاشارة الى أن المستوطنين كانوا أعلنوا عن تنظيم مسيرات مشابهة في الاول من كل شهر عبري للتعجيل-حسب زعمهم- ببناء الهيكل الأسطورة.


انشر عبر