شريط الأخبار

خلال زيارة محاميها- صحة الاسيرة الشلبي في غاية الخطورة

06:53 - 22 كانون أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة


أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، مساء اليوم الخميس، أن الوضع الصحي للأسيرة هناء شلبي صعب للغاية، وأن جميع التقارير الطبية تؤكد بأن هناك هبوطا سريعا في نبضات القلب وهذا مؤشر خطير على حالتها الصحية، فوزنها وصل إلى 55 كغم.
وبين بولس خلال زيارته للأسيرة في مستشفى "مئير" في كفر سابا بأن إدارة السجون نقلت الأسيرة هناء الشلبي يوم الثلاثاء الموافق 20/3/2012 من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفى "مئير"، بعد تدهور حالتها الصحية والتيقن بأنها في حالة الخطر وبحاجة إلى متابعة طبية.
وقال بولس :"إن الأسيرة الشلبي موجودة في غرفة لوحدها عليها حراسة من أربعة سجانين اثنين من الذكور واثنتين من الإناث وفي غرفة صغيرة يسودها الإزعاج الشديد والحرج الشديد، ولدى دخوله إلى غرفتها كانت هناء على السرير وفاحت من الغرفة رائحة المأكولات، وتبين أن طاقم الحراسة يتعمدون تناول الطعام أمامها. بدورها، أوضحت الأسيرة بأن الحراس يتعمدون الأكل أمامها كأسلوب من الضغط.
ولفت بولس أنه وفي أثناء تواجده في الغرفة أصدر السجانون بعض الكلمات الموجه للأسيرة بسؤالها لماذا لا تأكل ؟ فرد عليهم المحامي بولس بأن هذا لا يعنيهم فهم هناك للحراسة فقط.
وفي نهاية لقائها نقلت تحياتها لعائلتها ولكافة المتضامنين معها مؤكدة أنها مستمرة في إضرابها عن الطعام، ووجهت تحية خاصة للأسير خضر عدنان وقالت : يجب أن تفخر بنفسك فلقد كنت من فتح لنا طريق النضال.

انشر عبر