شريط الأخبار

الزراعة توقع اتفاقية بمليون $ لدعم الصيد بغزة

06:40 - 22 تموز / مارس 2012

فسطين اليوم - وكالات

وقعت وزارة الزراعة الفلسطينية مذكرة تفاهم مع مؤسسة قطر الخيرية لتنفيذ مشروع دعم الصيد البحري والثروة السمكية في قطاع غزة، بمبلغ إجمالي قدره مليون دولار أمريكي.

وقالت الوزارة في لها الخميس إن المذكرة تأتي في إطار مساعي قطر الخيرية التنموية والتطويرية، وتحقيقا لأقصى فائدة ممكنة من الموارد المتاحة لدى الطرفين.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم بمقر وزارة الزراعة بغزة، بحضور محمد رمضان الأغا وزير الزراعة، وجودة الجمل المدير القطري لقطر الخيرية في فلسطين، وإبراهيم القدرة الوكيل المساعد بالوزارة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام فايز الشيخو ،تقضي المذكرة الموقعة بتنفيذ ومتابعة وإنجاز أعمال المشروع، بعد تحديدها واعتمادها ودراسة تقدير الاحتياجات، كما اشتملت المذكرة على العديد من الأهداف والبنود التي تساهم في دعم وتطوير قطاع الصيد البحري والثروة السمكية.

وتشارك وزارة الزراعة في الإشراف الفني على مجريات سير العمل لكافة الأنشطة المحددة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان عدم الازدواجية في أنشطة المشروع، والمشاركة في الزيارات الميدانية للمواقع والمستفيدين للتحقق من الاحتياجات.

وأكد الأغا أنَّ المشروع سيكون له الأثر الإيجابي الكبير على قطاع الزراعة والثروة السمكية في فلسطين، معربا عن شكره للجهود التي تبذلها دولة قطر أميرا وشعبا ومؤسساتها العاملة في فلسطين وعلى رأسهم "قطر الخيرية" من أجل دعم ومساندة قطاع الزراعة والثروة السمكية في فلسطين

انشر عبر