شريط الأخبار

طفل لقاضي محكمة عوفر: ' أنتم عبارة عن عصابة 'مافيا'

05:33 - 22 تموز / مارس 2012

الاحتلال يعتدي على طفل فلسطيني
الاحتلال يعتدي على طفل فلسطيني

رام الله - فلسطين اليوم

'أنا لا اعترف بكم، أنا طفل وعمري 16 عاما تحاكمونني ظلما، انتم عبارة عن عصابة 'مافيا'، ولا اعترف بدولتكم'، بهذه الكلمات صرخ الطفل أحمد الصليبي، أمام قاضي محكمة 'عوفر' وهيئة المحكمة، التي انعقدت للنظر في قضيته وسبعة من زملائه الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ16 عاما، وجميعهم من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وحسب ما أفاد به محامو نادي الأسير، الذين تواجدوا في قاعة المحكمة، فإن الطفل صليبي وجه كلاما إلى القاضي الذي طلب منه الوقوف وبدأ المدعي العام بقراءة لائحة الاتهام وقبل أن ينتهي قاطعه الطفل قائلا بالنص الحرفي: 'أنا لا اعترف بكم، أنا طفل وعمري 16 عاما تحاكمونني ظلما، انتم عبارة عن عصابة 'مافيا'، ولا اعترف بدولتكم'. وما أن سمع القاضي هذه الكلمات حتى خرج غاضبا من قاعة المحكمة ومتوعدا ومهددا باتخاذ أقسى العقوبات بحقه.

يذكر أن الطفل الأسير أحمد محمود علي صليبي من بلدة بيت آمر اعتقل بتاريخ 12/3/2012م، وتعرض للضرب المبرح بشكل همجي على أيدي عدة جنود تفننوا في تعذيبه وبشكل وحشي. وحسب شهادة المحامين فإن آثار الضرب والركل ما زالت بادية على وجهه وجسده.

وطالب نادي الأسير في الخليل الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان بفضح الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى الأطفال ومحاكمة مرتكبيها.

انشر عبر