شريط الأخبار

وفد من نادي الأسير وعائلة الأسيرة الشلبي يلتقون السفير المصري

03:50 - 22 تموز / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

التقى وفد من نادي الأسير الفلسطيني وأسرة الأسيرة هناء الشلبي ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، السفير المصري لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان.

استعرض فارس أمام السفير عثمان الحالة التي تمر بها الأسيرة الشلبي، وأوضح أن لا نتائج في المجريات القانونية التي تتعلق بالأسيرة وأن إسرائيل تحاول سد كل الأبواب للحيلولة من أجل إيجاد حل سريع لإنقاذ حياتها، مبينا أنه تم اعتقالها إداريا دون تهمة واضحة كغيرها من الأسرى الذين تجاوز عددهم 300 أسير إداري حتى الآن.

وثمن فارس دور الحكومة المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني بكل أطيافه.

بدوره، قال والد الأسيرة الشلبي إن ابنته مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطلبها العادلة في الحرية، وتوجه للحكومة المصرية بضرورة التدخل وإنقاذ حياة ابنته وخاصة بأنها ضمن الأسرى المحررين من صفقة 'شاليط' والتي تمت برعاية مصرية، لافتا إلى أنه من شروط هذه الصفقة كان عدم إعادة اعتقال أي من الأسرى دون توجيه تهمة واضحة لهم، مضيفا بأن ابنته منذ الإفراج عنها هي ملتزمة بإطارها الاجتماعي والأسري ولا تمارس أي دور سياسي يذكر، وهو الأمر الذي لا يبرر اعتقالها.

وفي السياق، رحب السفير المصري عثمان بالوفد، مؤكدا أن القيادة المصرية مستمرة في دعمها للقضايا الفلسطينية وعلى رأسها قضية الأسرى، وتحديدا قضية الأسيرة الشلبي التي تتابع عن كثب من قبل الحكومة المصرية.

انشر عبر