شريط الأخبار

عكاشة: وزارة النقل لم ترفع تسعيرة المواصلات والحكومة توزع الوقود على المحطات

03:18 - 22 آب / مارس 2012

أزمة المواصلات
أزمة المواصلات

غزة (تقريرخاص) - فلسطين اليوم

أكد المهندس حسن عكاشة مدير الشؤون الفنية بوزارة النقل و المواصلات في الحكومة الفلسطينية بغزة إن وزارته لم تصدر حتى اللحظة أي قرار برفع تسعيرة المواصلات , منوهاً إلى أن بعض السائقين استغلوا الأزمة الحالية لرفع التسعيرة .

وأشار عكاشة في حديث خاص مع وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" أن السائقين عمدوا في الفترة الأخيرة إلى تخزين الوقود , لاستغلال المواطنين في ظل الأزمة الحادة التي يشهدها القطاع .

وعن دور وزارة النقل تجاه هذه المشكلة أوضح عكاشة ان الوزارة تتابع وتراقب الوضع الحالي , رغم عدم صدور أي قرار عن الوزارة حتى اللحظة .

ونوه عكاشة في حديثه إلى أن الحكومة الفلسطينية بغزة تقوم في الفترة الحالية بتوزيع كميات الوقود التي قلصتها من الوزارات إلى النصف , على المحطات الكبيرة المرخصة في قطاع غزة حتى تباع للمركبات التي تسهل حركة المواصلات للمواطنين.

وعن أزمة المواصلات في قطاع غزة أشار عكاشة على أن ثقافة الطلاب خاصة في مدينة غزة والذين يمتنعون عن ركوب المركبات الكبيرة هي التي أوجدت الأزمة , حيث أن الطالب ينتظر المركبات الصغيرة لفترة طويلة .

وأضاف عكاشة إلى أن الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية تعاونت مع وزارة النقل لتوعية طلاب الجامعات لركوب المركبات الكبيرة , وخفض تسعيرة المواصلات .

وعن كميات الوقود التي تصل قطاع غزة قال عكاشة :" الكميات القليلة التي تصل القطاع لا يتم توريدها لشركة الكهرباء , وإنما أوصت الحكومة بتوزيعها على محطات الوقود لضمان استمرار حركة السير والحياة المعيشية في قطاع غزة .

انشر عبر