شريط الأخبار

المخابرات المصرية تدعم اقتراح الديمقراطية بتشكيل لجنة لحل أزمة الكهرباء

03:07 - 22 حزيران / مارس 2012

محطة توليد الكهرباء بغزة
محطة توليد الكهرباء بغزة

غزة - فلسطين اليوم

أكد وفد رفيع من جهاز المخابرات المصرية, أن مصر تدعم اقتراح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان, بتشكيل لجنة فلسطينية فنية خاصة من حكومتي غزة ورام الله والقوى والفصائل الفلسطينية لحل أزمة الكهرباء.

جاء ذلك خلال لقاء زيدان بالوفد المصري في القاهرة, للبحث في كيفية تشغيل محطة توليد الكهرباء وحل مشكلة الطاقة بشكل عام بما يعزز المصالحة الوطنية ولا يتعارض مع مساعي إنهاء الانقسام مع الأخذ بمصالح الناس ودعم صمودهم ومنع وقود كارثة إنسانية.

وقال وفد المخابرات المصري خلال اللقاء, إن مصر لن تسمح بخنق غزة وتفاقم الظروف الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية فيها وتدعم دوماً صمود أهل غزة وتلعب دوراً رئيسا ومحورياً في عدة ملفات فلسطينية هامة.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية أكد زيدان, :"أن دور القيادة المصرية ايجابي في متابعة الأوضاع الفلسطينية وبحث السبل الكفيلة لإزالة العراقيل التي تهدد تنفيذ اتفاق المصالحة الذي يشهد حالة تباطؤ في تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام".

وقد أوضح الوفد المصري :"أن هناك جهودا مصرية حثيثة تبذل مع حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية من اجل التحضير لعقد اجتماع ناجح للهيئة القيادية المؤقتة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتهيئة الأجواء من خلال وقف الحملات الإعلامية المتبادلة والسماح بعمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة. لأجل البدء بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة تحضر للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل وإعادة اعمار قطاع غزة.

فيما أكد الوفد المصري دعمه للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين كاملة بحدود 1967 وعاصمتها القدس، لمجابهة حالة الجمود في ملف المفاوضات وانغلاق أفقها بسبب التعنت الإسرائيلي ورفضه وقف الاستيطان في الضفة والقدس المحتلة.

انشر عبر