شريط الأخبار

دعوات عنصرية لطرد الفلسطينيين من القدس

01:45 - 22 تشرين أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعا الناشط اليميني المتطرف "أري كين" صباح اليوم الخميس، الجنود الإسرائيليين الذين أنهوا خدمتهم العسكرية، للانضمام إليه في طرد المواطنين الفلسطينيين من منازلهم بالقوة، في مدينة القدس.

وخلال الإعلان الذي نشره الناشط اليميني على شبكة الإنترنت، دعا جميع الجنود الإسرائيليين "الأقوياء" الذين أنهوا خدمتهم العسكرية، إلى طرد الفلسطينيين من منازلهم في حي "بيت حنينة" شمال مدينة القدس.

وعبر الإعلان حدد "كين" مهام الأشخاص الذين سينضمون إليه، فقد أعلن عن حاجته عن مقتحمي منازل، وثلاثة سائقي شاحنات لنقل أثاث المستوطنين بعد إخلاء المواطنين الفلسطينيين من منازلهم، بالإضافة إلى أربع مصورين لتوثيق عملية الإخلاء.

ونقلت "إذاعة الجيش الإسرائيلي" عن المتطرف "كين" قوله:" لقد طلبنا من الشرطة الإسرائيلية مساعدتنا في عملية الإخلاء، ولكنها رفضت وعلى ما يبدو سنقوم بهذه العمل بمفردنا، وسنقوم بطرد السكان، وتفريغ البيت من الأثاث المنزلي، وكلما كان عددنا أكبر، كلما كانت عملية الإخلاء أسرع".

وفي ذات السياق انتقدت المحامية "أوشرات ميمون" من المنظمة اليسارية "إيرعميم" ما سمته بـ"بلطجة نشطاء اليمين المتطرفين" قائله:"هذه العربدة تعبر عن جنون العظمة اليمينية، فهم يريدون أن تنفذ الأمور وفقاً لأهوائهم ورغباتهم، وكين قرر أن يلقي بالقانون في سلة المهملات".

انشر عبر