شريط الأخبار

ناقش حول تأجيل إخلاء مستوطنة "ميغرون"

11:49 - 22 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هآارتس أنه من المتوقع أن تناقش ما تسمى بمحكمة العدل العليا "الإسرائيلي" صباح اليوم في الطلب الذي قدم لها حول تأجيل موعد إخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية مغيرون بحوالي ثلاث سنوات ونصف في أعقاب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع سكان النقطة بشان بناء منازلهم في موقع مجاور.

وكانت الحكومة "الإسرائيلية" قد وقعت اتفاقاً مع مستوطني "ميغرون" تسمح لهم الحكومة بموجبه بنقل البؤرة الاستيطانية "ميغرون" من موقعها الحالي المقام على أراض فلسطينية خاصة، مقابل قيام الحكومة الإسرائيلية بتسريع إجراءات تخطيط وبناء لنقل البؤرة الاستيطانية إلى تله مجاورة على أن تقام عليها بيوت ثابتة وتحظى باعتراف رسمي من سلطات الاحتلال.

وبحسب الاتفاقية التي وقعت فإنه سيتم نقل المستوطنة إلى تله تبعد 2 كم عن الموقع الحالي، كما أن الحكومة الإسرائيلية لن تقوم بموجب الاتفاق بإزالة البيوت من المكان إلى أن تبت المحكمة بهوية أصحاب الأرض.

من جانبها سيقدم كل من حركة السلام الآن وعدد من السكان الفلسطينيين أصحاب الأراضي التي تقع عليها نقطة مغيرون طلباً من المحكمة رفض هذا الطلب والإبقاء على قرارها السابق الذي يؤكد ضرورة إخلاء هذه النقطة حتى نهاية الشهر الحالي.

انشر عبر