شريط الأخبار

الأسيرة شلبي تدخل يومها ال37 ..وغداً يوم نصرة للأسرى المضربين عن الطعام

09:38 - 22 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

تدخل الأسير هناء شلبي اليوم الخميس يومها ال37 على التوالي في إضرابها المفتوح عن الطعام بعد تدهور حالتها الصحية , وإصرارها على مواصلة الإضراب حتى يتم تحقيق كافة مطالبها .

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دعت ، إلى اعتبار غداً الجمعة يوم نصرةٍ جماهيري للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم البطلة هناء شلبي.

وقالت الحركة في تصريح لها أمس، :"ندعو جماهير شعبنا للخروج في هذا اليوم نصرةً للمجاهدة هناء شلبي، وجميع مَن تلاحم معها في معركة الإرادة من الأسرى البواسل"، مبيَّناً أن مسيرةً حاشدة ستُنظم لأجل ذلك المقصد، بعد صلاة الجمعة مباشرةً في غزة".

وأعلن المصدر ذاته أن الحركة أطلقت اسم "صرخة الحرية .. أين المعتصم؟" على المسيرة، التي ستنطلق من مسجد أبو خضرة قرب مفترق السرايا وسط غزة باتجاه خيمة الاعتصام المنصوبة قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب المدينة.  

وشدد هذا المصدر على ضرورة المشاركة الواسعة في المسيرة من كافة الشرائح المجتمعية والفعاليات الرسمية والأهلية والقوى السياسية، كون ذلك يُمثل – كما رأى- أقلَ الواجب تجاه ما تُسطره الأسيرة شلبي انتصاراً لكرامة شعبنا وانتفاضاً في وجه قوانين الاحتلال العنصرية وسياساته التعسفية.

وتجدر الإشارة الى انه تم نقل الأسيرة تم نقل الأسيرة هناء لمستشفى 'مئير'؛ وذلك لإجراء فحوصات طبية بعد التقارير التي صدرت عن أطباء لحقوق الإنسان أكدت فيها خطورة الوضع الصحي للأسيرة الشلبي.

وتعقيبا على ذلك قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن 'ما يجري مع الأسيرة هناء الشلبي، وخاصة بعد اطلاعنا على التقارير الطبية من أطباء لحقوق الإنسان، يؤكد أن وضعها الصحي في غاية من الخطورة، ونطالب كافة الجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل من أجل الإفراج الفوري عن الأسيرة'.

انشر عبر