شريط الأخبار

أسرى نفحة : نقطة الصفر اقتربت وإضراب عن الطعام الخميس والسبت

08:43 - 22 تموز / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي إضرابهم عن الطعام اليوم الخميس ويوم السبت القادم الموافق 24 آذار 2012م احتجاجا على سياسة الإحتلال الإسرائيلي بحرمانهم من زيارة ذويهم لسنوات طويلة .

 وجاء في رسالة الأسرى التي تلقاها نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بأن نقطة الصفر في الخطوات التصعيدية والبرنامج النضالي التكتيكي للأسرى في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية قد اقتربت ما يدعو لإسناد فلسطيني رسمي ومؤسساتي وشعبي حقيقي .

وأفاد الأسرى في رسالتهم بأن إدارة مصلحة السجون وبإشراف رسمي من الحكومة الإسرائيلية تصعد من عدوانها وسياساتها العنصرية في الحرمان من الزيارة لأكثر من 6 سنوات والعزل الإنفرادي والحرمان من العلاج والحرمان من التعليم والحرمان من التواصل مع العالم الخارجي والحرمان من الكانتينة والإهمال الطبي المتعمد والتفتيش العاري والليلي والقمع واقتحام الغرف والإعتداء على الأسرى وممتلكاتهم وسحب مكتسباتهم وإنجازاتهم إلى جانب فرض الغرامات الباهظة وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية وفق القانون الدولي .

وأوضح نشأت الوحيدي حسب رسالة الأسرى بأن الأسرى سوف يخوضون التحدي والمعركة موحدين في مواجهة سياسات الإحتلال الإسرائيلي العنصرية الهادفة لكسر إرادة الحركة الوطنية الأسيرة .

انشر عبر